العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


ما هو الجفت , الولادة المُعانة بالجفت
هو كوب موصول بمضخة هوائية، ويضمّ أعلى ومؤخرة رأس الطفل، ويكون مصنوعاً من المعدن أو بلاستيك السيليكون. يكون رأس طفلك أقل عرضة للتشوه باستخدام الأكواب الطرية، ولكن يسهل تثبيت الأكواب المصنوعة من المعدن على رأس الطفل بحيث لا تنزلق بسهولة. ويختلف نوع الكوب المستخدم بحسب وضعية الطفل.
ماذا يحدث أثناء الولادة المُعانة بالجفت؟
في الوقت الحالي، يفضّل كثير من الأطباء استخدام الجفت ventouse or vacuum، لأنه أقلّ إيلاماً أثناء وبعد الولادة. كما أن احتمال إصابتك بمشاكل في المثانة أو البواسير تكون أقل مع الجفت منها مع ملقط الجراحة. قد لا يحتاج الطبيب إلى القطع بالعجان . في الماضي، ساد الاعتقاد بأن الولادة بمساعدة ملقط الجراحة تكون أسرع من الولادة بواسطة الجفت، ولكن الأبحاث أثبتت عدم صحة ذلك.
سيطلب الطبيب منك وضع ساقيك في دعامة. سيضع الطبيب كوب الجفت ventouse or vacuum على رأس الطفل داخل المهبل ثم يفرّغ الهواء حول الكوب مستخدماً المِضخّة يدوياً أو عبر الضغط عليها بقَدَمِه. كوني مستعدة لسماع ضجة كبيرة. بعد تثبيت الكوب، سيطلب منك الطبيب أن تدفعي عند بداية الانقباضة التالية ثم يجذب الكوب كي يساعد الطفل على الخروج. أحياناً، قد ينفصل الكوب عن رأس الطفل خاصة إذا كان حجم الطفل كبيراً أو في وضع يصعب فيه تثبيت الكوب. إن كان الطفل في وضعية يصعب فيها تثبيت الكوب البلاستيكي على رأسه، سيستعمل الطبيب كوباً معدنياً أو كوباً مقوى لتقليل احتمال انفصاله عن الرأس.


ما بعد الولادة
في بعض الحالات، يتّخذ رأس الأطفال الذين يولدون بمساعدة الجفت شكلاً مخروطياً (الشينيون) لعدة أيام بعد الوضع. أحياناً، يحصل تجمّع دموي فوق رأس الطفل سرعان ما يختفي خلال أسبوع وقد يكون رأس الطفل قد كشط. ولا يحتاج الأطفال الذين يولدون بمساعدة الجفت إلى المعالجة الضوئيّة (علاج اليرقان ) أكثر من نظرائهم المولودين بواسطة ملقط الجراحة.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.