العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


ما هو ملقط الجراحة , الولادة بمساعدة ملقط الجراحة
ما هو ملقط الجراحة؟
يشبه ملقط الجراحة معلقتين من الستانلس ستيل لتقديم السلطة تطبقان على بعضهما. ويتكوّن من مقبض عند طرف، وجزأين معقوفين عند الطرف الآخر لضمّ رأس طفلك.
ماذا يحدث أثناء الولادة بمساعدة ملقط الجراحة؟
متى ما حصلت على شكل من أشكال مسكنات الألم، ستفحصك طبيبتك من الداخل لتعرف أن طفلك ينظر في الإتجاه الصحيح للولادة. وستضع طبيبتك بلطف ملقط الجراحة، كل طرف منه في وقت واحد على أحد جانبي رأس طفلك. بعد تثبيت ملقط الجراحة، ستسحب طبيبتك بلطف ملقط الجراحة فيما أنت تدفعين أثناء الإنقباضات. ما لم تشعري بالإنقباضات بسبب مسكنات الألم، ستخبرك ممرضة التوليد متى عليك الدفع. ستساعد هذه الخطوة طفلك على التحرك نزولاً عبر قناة الولادة والخروج إلى الدنيا. كما قد تستخدم طبيبتك ملقط الجراحة لإدارة طفلك ما لم يكن وجهه متجهاً إلى الأسفل.

تماماً قبل خروج رأس طفلك، ستعطيك الطبيبة حقنة الإيبيدورال. ما يوسّع فتحة المهبل لديك بحيث يمرّ ملقط الجراحة بسهولة من خلالها. ما لم يتحرك طفلك تزولاً مع كل سحب بملقط الجراحة، أو أنه لم يولد بعد ثلاث إنقباضات وثلاث مرات سحب، يجب الإستغناء عن ملقط الجراحة. عندها، ستنصحين بالخضوع لولادة قيصرية.
ماذا يحدث بعد الولادة؟
مع أن الكدمات والعلامات التي ستظهر على طفلك قد تبدو مخيفة، إلا أنها تكون مؤقتة عادة وستختفي تلقائياً في غضون أسبوع أو أكثر. مع ذلك، قد تستغرق فقاعة من الدم بضعة أسابيع للإختفاء تماماً. قد يكون طفلك مصاباً بكدمات تزول عادة خلال بضعة أيام.

إذا تعرضت لولادة مُعانة، فقد ترغبين بمعرفة سبب حدوثها. أكتبي ملاحظات عن كل ما يزعجك، سواء أكان عن المخاض أم عن الولادة، أم عن المخاوف بشأن طريقة تعافي مولودك. تحصل معظم الولادات المُعانة بملقط الجراحة مباشرة ومن دون تعقيدات، ولكنك قد تعانين من بعض الحرقة والألم والكدمات بعد الولادة. ربما تجدين صعوبة في التبوّل أو تصابين بالتبوّل التلقائي أو بالإمساك. ستُعلمك طبيبتك بالحلول المتاحة لهذه المشاكل. ستشعرين بآلام شديدة في منطقة الشرج لمدة ۲٤ساعة بعد الولادة المعانة بملقط الجراحة. وقد ينتج عن الإصابة أثناء الولادة عجز في التبرّز أو الحاجة العاجلة إلى التبرّز.

نموذجياً، ستتحدث إليك طبيبة التوليد أو ممرضة التوليد التي ساعدت في ولادتك وتجيبان على أسئلتك قبل إخراجك من المستشفى. ستشرح لك طبيبتك لماذا احتاج طفلك إلى المساعدة لكي يولد، وجميع المضاعفات التي قد تمرين بها أنت وطفلك. كما ستخبرك إن كان الأمر سيؤثر على حملك في المستقبل. اطمئني لأن ثماني نساء من أصل 10 ممن خضعن للولادة المعانة يلدن بشكل طبيعي في المرة التالية.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.