العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


الولادة في الماء , حوض استحمام الولادة
يعتبر المخاض في الماء آمناً بالنسبة لك ولطفلك إذا كنت بصحة جيدة وكان حملك يسير على ما يرام. يعني المخاض في الماء استخدام مسبح الولادة أو حوض استحمام الولادة خلال أولى مراحل المخاض. وذلك عندما تشعرين بالانقباضات، وقبل المرحلة التي تدفعين فيها طفلك إلى الخارج.

لا يوجد فرق بين صحة الأطفال الذين يولدون بعد مخاض أمهاتهم في الماء وأولئك الذين كان مخاض أمهاتهم خارج الماء.

لم يُعرف الكثير عن سلامة الولادة الفعلية في الماء. كما لم يتمكن المهنيون الصحيون، والذين يمثلون الأطباء وممرضات التوليد، بعد من القول ما إذا كانت ولادة النساء الحوامل في الماء تعتبر آمنة. ليست هناك أدلة كافية لدعم ذلك أو عدم التشجيع عليه. يحتاج الأمر إلى مزيد من البحوث قبل الحسم في هذا الأمر.

مع ذلك، أظهرت الدراسات المتوفرة لدينا حتى الآن عدم وجود فرق بين صحة الأطفال الذين يولدون في الماء وأولئك الذين يولدون في الهواء. ونظرت الدراسات في قياس أبغار، وهو وسيلة لقياس صحة الأطفال الرضع عند الولادة.

كما نظرت الدراسات أيضاً في معدلات الإصابة بالعدوى لدى الأطفال حديثي الولادة، وعدد الأطفال الذين احتاجوا إلى رعاية خاصة. وكانت الأرقام متشابهة عند الأطفال الذين ولدوا في الماء ومن ولدوا في الهواء.

يجب أن يتّبع الموظفون في المستشفى بعض المبادئ التوجيهية للحد من خطر حدوث مضاعفات للولادات في الماء. وتشمل:
تنظيف حوض السباحة بشكل صحيح للحدّ من خطر العدوى.
الحفاظ على درجة حرارة الماء بحيث تكون مريحة للأم ولا تزيد سخونتها على 37.5 درجة مئوية.
تحديد النساء الحوامل اللاتي يمكن أن يخضعن للولادة في الماء بأمان.
التأكد من أنهن على معرفة بمسبح الولادة وممارسات الولادة في الماء.
معرفة ما يجب القيام به في حالة الطوارئ.

قد تشعرين بالقلق من أن طفلك سيستنشق الماء إذا ولدته في مسبح الولادة ويحاول أن يأخذ أنفاسه الأولى قبل أن يصل إلى السطح. مع ذلك، إن ردة فعل التنفس لدى الأطفال حديثي الولادة الأصحاء لا تبدأ إلى أن يتم تحفيز وجه طفلك وأنفه وفمه عند تعرضه للهواء.

يفضّل إخراج رأس المولود من الماء مباشرة حتى يبدأ بالتنفس وإلا سيحدث اختناق.


إذا كنت تخططين للولادة في الماء، فتحدثي مع طبيبتك حول خياراتك خلال أحد مواعيدك لمتابعة الحمل. اسألي إذا كانت هناك أية مشاكل تعرضت لها الأمهات أو الأطفال بعد الولادة في الماء في مستشفاك.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.