العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


الولادة المبكرة ، اسباب الولادة المبكرة

لاسباب التي تجبر الطبيب على توليد الحامل مبكرا

الاسباب الطبية التي تجبر الطبيب المتابع لحمل الام على توليدها مبكرا وهي كالتالي: 1 ـ تحدث حوالي %70 من الولادات المبكرة نتيجة التهاب يصيب الكيس الامنيوسي (المعروف باسم المشيمة) بحيث يضعفه فينفجر وعندما ينفجر يكون سببا كافيا للولادة المبكرة. 2 ـ تعدد الاجنة الذي قد يسبب توسعا كبيرا في الرحم وأحيانا يتشكل الماء الامنيوسي ويحرش الرحم على الطلق فتحدث ولادة مبكرة 3 ـ الانزفة ومنها ما يحصل أثناء الحمل ويطلق عليه (ارتكاز المشيمة المعين) وهنا يتدخل الطبيب جراحيا لإنهاء الحمل وإيقاف النزيف وهناك حالة أخرى هي انفكاك الخلاصة عن الرحم وهذه حالة خطرة تهدد حياة الام والطفل ومن أهم الأسباب المبكرة لولادة الطفل الخديج.




4 ـ التسمم الحملي وفيه يجب أن ينهي الطبيب الحمل بأي فترة من فتراته خوفا على حياة الام وكذلك إصابة الام الحامل بمرض السكري أثناء الحمل والذي يسبب زيادة في الماء الامنيوسي بحيث يؤدي إلى ولادة قبل الاوان. 5 ـ الحوادث والسقطات والضربات في منطقة البطن أو حوادث السيارات تؤدي إلى ولادة مبكرة. 6 ـ الالتهابات المتكررة في الجهاز البولي أو التناسلي التي قد تصل إلى الكيس الامنيوسي فتضعفه وبالتالي قد ينفجر مسببا ولادة مبكرة. 7 ـ التشوهات الخلقية في الرحم ومنها ضعف عنق الرحم.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.