العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


الولادة القيصرية ، الولادة الطبيعية ايهما افضل
إلى أي مدى تعتبر الولادة القيصرية آمنة مقارنة مع الولادة الطبيعية؟

تعتبر الولادة الطبيعية آمنة أكثر من القيصرية. وهذا لا ينطبق فقط على حملك الحالي، بل على أي حمل متوقع في المستقبل. تعتبر الولادة الطبيعية أفضل أيضاً للحفاظ على خصوبتك. وعلى الرغم من أن الولادة القيصرية أصبحت شائعة، إلاّ أن جميع العمليات تحمل بعض المخاطر. والولادة القيصرية تقتضي إجراء عملية جراحية كبيرة في بطنك ومنطقة حوضك.

في بعض الأحيان، تكون هناك حاجة إلى جراحة قيصرية لإنقاذ حياة الأم أو الطفل. في مثل هذه الحالات، تكون الولادة القيصرية بلا شك هي الخيار الأكثر أماناً. لكن في بعض الأحيان يكون القرار غير واضح المعالم. في مثل هذه الحالات، عليك أنت وطبيبتك تقييم مخاطر وفوائد إجراء الولادة القيصرية لاتخاذ القرار الأفضل بالنسبة لك.
ستؤثر حالتك الصحية العامة ونمط حياتك على هذا القرار. وتكونين أكثر عرضة للمضاعفات بعد الولادة قيصرية إذا كنت:



تعانين من زيادة الوزن أو السمنة
قد خضعت لعملية جراحية سابقة في بطنك لديك حالة صحية سابقةّ إذا تم تسريع مخاضك ولم تتقدّم لديك عملية الولاده، قد يكون عليك اتخاذ قرار ما إذا كنت ستخضعين لعملية قيصرية أم لا. يمكن للتحريض على الولادة أن يقود إلى مزيد من التدخلات من قبل الفريق الطبي، ومن بينها على سبيل المثال، الولادة المُعانة بالجفت أو ملقط الجراحة، والتي قد تعرضك للمخاطر. لذلك، سوف تحتاجين أنت وطبيبتك إلى تقييم ومقارنة هذه المخاطر في الولادة القيصرية.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.