العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


الصلاة تخفف الام الولادة ، فوائد الصلاة للمرأة الحامل
الصلاة وآثرها في تخفيف آلام الولادة
الصلاة هي عماد الدين وهي الأساس الذي تقام عليه باقي العبادات الأخرى وهي فرض من الفروض التي فرضها الله سبحانه وتعالى وركن أساسي من أركان الإسلام ، والتي يجب أن يقوم بها كافة الأفراد البالغين صغار وكبار حيث أنها هي الشيء الذي يكون فقط بين العبد وربه لا وسيط أخر بينهما ، وللصلاة العديد من الفوائد الخاصة للأفراد ونشاطهم وصحتهم أيضا وخاصة للمرأة الحامل فالصلاة لها أثر في تخفيف آلام الولادة للمرأة الحامل والتي تسعى دائما إلى أن تأخذ كافة الإحتياطات اللازمة لها للحمل ، والتي من المهم أن تعرف أنه من أهم الأشياء التي تحتاج إليها هي القيام بالعديد من التمارين الخاصة التي تساعد على تسهيل عملية الولادة والصلاة تساعد على القيام بذلك من خلال الحركات الخاصة بها .


فوائد الصلاة للمرأة الحامل
تساعد الصلاة المرأة الحامل على القيام بالعديد من التمارين التي من بينها تمرين الإسكوات وهذا أثناء الصعود والهبوط للصلاة ، وهي أيضا عندما تقوم بالسجود ووضع الصدر عند الركبة يعتبر ذلك تمرين أخر ومن أشهر التمارين الخاصة بالمرونة ، وفي حالة التشهد فهي تقوم بتمرين أخر وهو الاسترخاء والراحة ، وكل هذه التمارين وغيرها تساعد على جعل الولادة بلا أي آلام .
تساعد الصلاة للمرأة الحامل على علاج عسر الهضم ، لأنها تقوم بمساعدة الحسن على الاسترخاء الأمر الذي يساعد على تقليل التقلصات في المعدة والتي كانت تتسبب في عسر الهضم .
تساعد الصلاة على تعزيز الثقة بالنفس للمرأة الحامل من خلال أداء العديد من الحركات والتي تعمل أيضا على تنشيط الدورة الدموية .
تساعد الصلاة أيضا المرأة الحامل على توصيل الطعام إلى الجنين من خلال الدم .
تساعد الصلاة المرأة على الحماية من الإصابة بدوالي القدمين لأنها تجعل الجسم أكثر مرونة دائما وتسهل أيضا الحركة الخاصة بالعمود الفقري .



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.