العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


تخفيف الم الولادة ، الم الولادة الطبيعية

خاف كل حامل من آلام الولادة وبالتالي تبدأ في البحث عن بعض الخطوات التي تسهم في التخفيف من آلام الولادة طبيعياً، خصوصاً في حال قررت عدم الحصول على ابرة الظهر. فكيف يا ترى يمكن التخفيف من ألم الولادة طبيعياً؟

المشي: الاستلقاء خلال المخاض يزيد الآلام. لذا، فالمشي بين أرجاء المستشفى يقلل من شعورك بالألم ويسهل أيضاً من عملية الولادة.

التدليك: الحصول على تدليك ناعم على الظهر من قبل زوجك أو أحد أفراد أسرتك يساعد في الحدّ من آلام الولادة.
الحصول على حمام دافىء: المياه الساخنة تقلل من التوتر خلال المخاض، وبالتالي فالحصول على حمام مياه دافئة يساعد في الحدّ من أوجاع الولادة.

التنفس الجيّد: من أسرار الحدّ من آلام الولادة هو التنفس بشكل صحيح. أخذ شهيق عميق لمدة ٥ ثوان ثم زفير لمدة ١٠ ثوان عند حدوث الطلق أمرٌ يقلل من الألم.

المشروبات الساخنة: شرب كوب من شاي القرفة أو الزنجبيل يسهّل من عملية الولادة عبر تحمية الطلق، ويساعد أيضاً في التخفيف من ألم الولادة.

استنشاق الزيوت العطرية: استنشاق رائحة زيت اللافندر أو زيت النعناع يساعد في الحصول على الاسترخاء وبالتالي تقليل ألم الولادة.

تغيير الوضعية: البقاء في وضعية واحدة يزيد ألم الولادة. لذا ننصحك بتجربة وضعيات عدة كالجلوس على الركبتين أو هزّ الورك يميناً ويساراً أو الوقوف والاتكاء على السرير، مما يخفّف من آلام الولادة.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.