العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


الطفل المنغولي ، اسباب ولادة الطفل المنغولي


سباب ولادة الطفل المنغولي من المعروف أن الكروموسومات هي التي تحمل الصفات والخصائص الوراثية ويكون عددها ستة وأربعون كروموسوم فيوجد ثلاثة وعشرون كروموسوم من الأب وثلاثة وعشرون كرومون من الأم والأسباب المؤدية إلى ولادة الاطفال المنغوليين هو أن يتواجد بعض الخلل أو الإضطرابات في هذه الكروموسومات حيث أن الطفل يأخذ شكل أطفال دولة الصين .



ماهي مواصفات وأشكال الأطفال المنغولية يتميزون بالآذان الصغيرة وأعينهم تميل إلى الإستطالة العرضية كما أنه يوجد زوائد بالزاوية الداخلية لأعينهم ورقبتهم قصيرة كما أن أذقانهم صغيرة وقصيرة أيضاً وضيق بالفم مما يترتب عليه بروز اللسان خارج الفم كما أن اللسان يكون أكبر من المعدل الطبيعي وأصابع أيديهم قصيرة بالإضافة إلى قصر أصابع القدمين وقصور في العقل حيث أنه من الممكن أن يكون ضعيف أو متوسط أو شديد ويعانون من رخاوة بالجسم . ما هي مسببات الإصابة بهذا المرض ؟ لم يتوصل حتى الآن إلى أسباب واضحة للإصابة به ولكن العديد من الأطباء قد توصلوا بأن لسن المرأة الحامل في وقت الحمل عامل كبير ولهذا الشئ فإنه من المهم عدم الإنجاب والحمل بعد مرور سن محدد حيث أنه من مسببات مرض المنغولية كما أنه من المهم ضرورة عمل فحوصات طبية في بادئ الحمل حتى يتم التأكد من صحة الجنين في وقت مبكر . أما إن تم الأمر وتم ولادة طفل بهذه الصفات والخصائص فلابد على كل أم ضرورة التعامل مع هؤلاء الأطفال بشكل جيد حيث أن لهم طرق معاملة خاصة بالإضافة إلى طرق عناية وإهتمام خاص حيث أنهم لا يستطيعون مساعدة أنفسهم بشكل كلى ويحتاجون إلى مساعدة من حولهم .



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.