العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


لا يستقيم حال الحمل الطبيعي الآمن إلا بممارسة تمارين رياضية يومية من بداية الحمل لآخره، استشارية وجراحة النسائية والتوليد والعقم الدكتورة بهية العزة شرحت لنا أهمية بعض هذه التمارين الرياضية البسيطة، التي تعمل على تقوية عضلات المفاصل والحوض، وتمنحها ثقة زائدة بمناعتها الذاتية وقت الولادة.
تمرينات قبل الولادة ، تمرينات للحامل الشهر ال9
يبدو من بطن الحامل أنها في شهرها التاسع، وهي بوضعية تأملية أقرب ما تكون لليوغا، وهي حركة مهمة تساعدها على تقوية عضلات الحوض. وينصح بالقيام بها لمدة نصف ساعة يومياً.

تمرينات قبل الولادة ، تمرينات للحامل الشهر ال9
هذا التمرين الذي يبدل فيه وضع الساقين والقدمين كل دقيقة بمعدل (10) مرات في اليوم يمنح ليونة عالية لعضلات الساقين والساعدين، ويقوي الحوض ما يسهل عملية الولادة الوشيكة في الشهر التاسع.
تمرينات قبل الولادة ، تمرينات للحامل الشهر ال9
تمرين رائع وسهل جداً يبدل فيه وضعية الساقين كل دقيقة بمعدل (20) مرة لمدة ربع ساعة يومياً، وهذا من شأنه أن يساعد على تقوية العمود الفقري والحوض والساقين في آن واحد، ويضمن لها ولادة آمنة بلا مشاكل أو آلام حادة.


تمرينات قبل الولادة ، تمرينات للحامل الشهر ال9


هذا التمرين مهم جداً للمرأة الحامل في شهرها التاسع؛ لأنه يحرك كامل الجسد، وبإمكانها أن تبدل بين الجانب الأيمن والجانب الأيسر كل (5) دقائق بمعدل خمس مرات في اليوم لمدة (20 ) دقيقة؛ لأنه يقوي الساعدين والساقين والحوض والعمود الفقري والرقبة معاً في وقت واحد.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.