العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


علاقة روائح الطعام بفقدان الوزن ، طرق سريعة لفقدان الوزن
كشفت دراسةٌ حديثةٌ أنَّ كمية الطعام ذو الرائحةِ النفاذة الصادرةِ عن الثوم والبصل والفلفل الحار تُقلِّل من كميةِ الأكلِ التي يَتم تناولها، مما يُساعد على فقد السعراتِ الحراريةِ وبالتالي فقدان الوزن، ويُعد هذا الموضوع إضافةً فعالةً للأمور التقليدية التي يُمكن فعلها لإنقاص الوزن من تناول الأعشاب وممارسة التمارين الرياضية.
وتُعتبر هذه الدراسة المرة الأولى الذي يتم فيها مناقشة علاقة رائحة الطعام بحجم القضمة، فغالباً ما تعتمد حجم قضمات الطعام على نوعيةِ وملمسِ الطعام، مما يُبيِّن أن حجم القضمة يزداد عندما يكون الإنسان جائعاً وعندما تكون جودة الأكل ممتازة، بينما يَقل حجم القضمة عندما تحتاج قطعة الأكل للمزيد من المضغ أو عندما يشعر الإنسان بالشبع.

وقد نوّهت الدراسة التي أجراها عددٌ من الباحثين الهولنديين عن أهمية التحكم في نكهةِ ورائحةِ الطعام للتحكم في حجم القضمةِ وكميةِ الأكل التي يتناولها الإنسان، حيث أشارت إلى أن التلاعب والتغيير من روائح الأطعمة له دورٌ في تقليل كمية الطعام بالقضمةِ الواحدة بنسبة 5 إلى 10%، لافتةً إلى أن تناول القضماتِ الصغيرةِ مع التحكم في الرائحة له دورٌ كبيرٌ أيضاً في خداع الجسم وإعطائه إحساساً كاذباً بالامتلاء بأقل كمياتٍ من الأكل، وهو ما يؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن والتخلص من مرض السمنة، و ذلك حسب ما نشرته دورية “Flavour”.
هل تُعجبكِ الروائح النفَّاذة للطعام؟! .. أضيفي الفلفل الحار والثوم والبصل إلى طعامكِ حتى تُقللي من كمية ما تتناولينه يومياً ..




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.