العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


علاقة النوم بخسارة الوزن ، كيفية خسارة الوزن
أكثر الناس لا يعرفون بأن النوم يساعد على خسارة الوزن، ولهذا، فهم يقومون بالحمية والتمارين ولكنهم يفشلون في الوصول الى الجسم الرشيق الذي يحلمون به.
نصيحتنا لا تتسرع في الخروج من غرفة نومك. وهذا البيان ليس له علاقة بالجنس، لكن بدلا من ذلك، يجب أن تحصل على الكثير من النوم والراحة. ولكن كيف سيوصلك النوم الى الرشاقة؟
حسنا، أي طبيب أو أخصائي تغذية سيخبرك بأن قلة النوم يمكن أن تزيد الوزن. فالنوم الجيد والنشاط الهورموني يعملان معا، وعندما تحرم نفسك من النوم، فسوف يحدث خلل في توازن الهورمونات في جسمك مما يؤثر على الخلايا الدهنية ويدفعها للمضاعفة، وهذا سيؤدي تباعا إلى ضمور العضلة وزيادة المناطق الدهنية.

تعمل هرمونات leptin، التيستوستيرون، وهورمون النمو على تحسين مظهر الجلد بشكل عام، لذلك فأن الحصول على ساعات نوم كافية هو بحد ذاته أفضل هدية يمكن أن تمنحها لبشرتك. بالإضافة الى ذلك تعمل هذه الهرمونات على زيادة قدرة جسمك على تحطيم الدهون.
ملاحظة: ليس لهذه الفقرة اي علاقة بحقن التيستوستيرون أو هورمونات النمو. فهذه الهورمونات تنتج طبييعا داخل الجسم.
قلة النوم تعني اليقظة لفترات أطول من الوقت وبالتالي هذا يعني تناول المزيد من الطعام. الأرق المزمن أو حتى النوم المتقطع يمكن أن ينهك الجسم وبالتالي يعزز تكاثر الخلايا الدهنية. هذا ويميل الأشخاص الذين لا ينامون في الليل الى تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالسكر والكربوهيدرات للشعور بالرضا. وتسبب هذه الأطعمة زيادة إنتاج الأنسيولين وهرمون الكرتيزول، الذي يسبب تباعا زيادة في عدد الخلايا الدهنية.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.