العودة   منتديات الدولى > المنتديات العامة > منتدى الصحافة والإعلام

منتدى الصحافة والإعلام آخر الأخبار العاجلة على مدار اليوم، اخبار عامة واخبار الحوادث والجرائم، اخبار المشاهير والنجوم


1 
الشاعر


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلحاقاً لما سبق التنويه عنه بشأن رصد تواجد لمسلحين قاموا بالتسلل إلى موقع جبل دخان داخل الأراضي السعودية بالقرب من مركز خلب الحدودي في قطاع الخوبة بمنطقة جازان وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 15/11/1430هـ حيث قام هؤلاء المتسللون بإطلاق النار وتنفيذ عمليات قنص على دوريات حرس الحدود نتج عنه استشهاد الجندي أول تركي بن سالم القحطاني وإصابة أحد عشر آخرين وإحراق ست سيارات تابعة لحرس الحدود مع محاولة التسلل عبر القرى الحدودية المشتركة ، وحيث أكدت المملكة أنها سوف تقوم بما يقتضيه واجب الحفاظ على أمن الوطن وحماية حدوده وردع المتسللين من أي جهة كانوا ، فقد صرح مصدر مسئول بأنه تم اتخاذ الآتي:


1ـ فور بدء عمليات التسلل قامت الجهات المختصة بمباشرة إخلاء القرى الحدودية المجاورة لموقع الحدث إلى مناطق آمنة ، وذلك حفاظاً على سلامة المواطنين والمقيمين.
2ـ باشرت القوات المسلحة المهام التالية:
أ ـ دعم حرس الحدود ببعض الوحدات من القوات المسلحة.
ب ـ تنفيذ ضربات جوية مركزة على تواجد المتسللين في جبل دخان والأهداف الأخرى ضمن نطاق العمليات داخل الأراضي السعودية.
ج ـ إسكات مصادر إطلاق النار من قبل المتسللين.
د ـ إحكام السيطرة على مواقع أخرى حاول المتسللون التواجد فيها.

وأشار المصدر إلى أن دخول هؤلاء المسلحين إلى الأراضي السعودية والاعتداء على دوريات حرس الحدود وقتل وجرح عدد منهم والتواجد على أرض سعودية هو انتهاك سيادي يعطي للمملكة كامل الحق باتخاذ كافة الإجراءات لإنهاء هذا التواجد غير المشروع ، وعليه فإن العمليات سوف تستمر لحين اكتمال تطهير كافة المواقع داخل الأراضي السعودية من أي عنصر معاد مع اتخاذ التدابير اللازمة للحد من تكرار ذلك مستقبلاً ، والله الهادي إلى سواء السبيل.


قصف الحوثيون قرى حدودية سعودية عشوائياً باستخدام قذائف "آر بي جي" مما أدى إلى قتل 5 أشخاص من بينهم 4 سيدات من عائلة واحدة وإصيب عدد اخر , وجميعهم من المدنيين العزل، وكان اجتماعا تم عقده عصر يوم أمس بين محافظ الحرث وممثلين للجهات الأمنية والعسكرية لتنظيم العمليات وبحث آخر التطورات.

القوات المسلحة تواصل عمليات تطهير الحدود السعودية من المتسللين الحوثيين (تحديث مستمر

حطام سيارة فوق أحد المنازل بعد ان سقطت عليها قذائف القصف العشوائي على الشريط الحدودي



اعتقلت السلطات السعودية اليوم الجمعة حوالي مائة من عناصر الحوثيين، كما أصيب 40 جنديا سعوديا في المواجهات الدائرة في المناطق الحدودية بين السعودية واليمن. وفي وقت سابق اليوم، هاجم الحوثيون بشكل مفاجئ مركزا لحرس الحدود السعودي.

ودخلت مجموعة أخرى من المسلحين قرية "القرن" على بعد خمسة كيلومترات فقط من تمركز الجيش السعودي بالمنطقة الحدودية مع اليمن. وشوهد تبادل إطلاق نار قرب قريتي "القرن" و"قوا". فيما سارع مواطنون إلى مخيم لإيواء النازحين.
وواصل الطيران الحربي السعودي منذ وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، طلعاته على محيط منطقة "جبل دخان" على الحدود السعودية - اليمنية وخصوصا نقطة (عشة 25) قريبا من بلدة (الغاوية)، حيث تعرض الموقع لقصف كثيف تصاعدت على إثره سحب من الدخان الأسود في جهات متفرقة، فيما استمر القصف المدفعي من جهته من موقع قريب من الجبل في محيط دائرة لا يزيد عن 10 كم من الجبل. وسُمع بوضوح صوت القصف المدفعي الصاروخي وشوهدت نقاط من الدخان في نواح من الجبل.

من جهة أخرى تم تناقل معلومات متفرقة عن وصول فريق مظلي متخصص في الإنزال الجوي وحرب العصابات والاستنزاف، وقد يتم الدفع به في وقت لاحق بعد أن تم تحريك فرق كثيفة من المشاة في اتجاه مواقع تحصن الحوثيين في الجبل في وقت مبكر من صباح الأمس الخميس.

فيما تواردت الأنباء من مصادر مختلفة مؤكدة وقوع أسرى من الحوثيين في يد القوات السعودية لا يقل عددها عن الخمسين، والعدد مرشح للزيادة في ضوء الساعات القليلة القادمة، مع وقوع إصابات طفيفة في الجانب السعودي.

القوات المسلحة تواصل عمليات تطهير الحدود السعودية من المتسللين الحوثيين (تحديث مستمر


زار معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة اليوم المصابين في حادثة موقع "جبل دخان" بالقرب من مركز خلد الحدودي في قطاع الخوبة في منطقة جازان، وذلك بمستشفى صامطة العام ، ومستشفى الملك فهد المركزي.

واطمأن معاليه خلال الزيارة على المصابين وحالاتهم الصحية وما يجدونه من رعاية طبية، ناقلا لهم "تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني والشعب السعودي عامة على ما يقومون به من واجب ديني ووطني وبطولي كبير في الدفاع عن أرض هذه البلاد المباركة، أرض الحرمين الشريفين"، مؤكدا أن ما يقومون به من واجب هو مصدر فخر واعتزاز لكل أبناء الوطن سائلا الله تعالى أن يمن على الجميع بالصحة والسلامة والعافية.

والتقى الدكتور الربيعة خلال الزيارة بالقيادات الطبية في منطقة جازان، وأكد خلال اللقاء أن هذه الزيارة تأتي بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين، مقدرا الجهود الكبيرة المبذولة من القطاع الصحي في التعامل مع الأوضاع المستجدة بمنطقة جازان، معربا عن سعادته بالعمل الجماعي للقطاع الصحي بالمنطقة والعمل بروح الفريق الواحد والإخلاص والحرص على خدمة الوطن ، مشددا على تقديم أفضل الخدمات الصحية والرعاية الطبية ، ومؤكدا على العمل بمنهجية لتحقيق الأهداف ، والعمل من خلال التخطيط والتطوير لترجمة رؤية خادم الحرمين الشريفين .

وأكد قدرة "صحة جازان" على التعامل الأمثل مع الأحداث الراهنة، واستعداد وزارة الصحة لدعم الشؤون الصحية في منطقة جازان بكافة ما تحتاج إليه، سائلا الله تعالى أن يمن على المصابين بالسلامة والشفاء العاجل .



القوات المسلحة تواصل عمليات تطهير الحدود السعودية من المتسللين الحوثيين (تحديث مستمر


قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية اليوم بزيارة لمنطقة جازان .
وكان في استقبال سموه بمطار الملك عبد الله بن عبد العزيز الاقليمي بجازان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان وصاحب السمو الفريق الركن فهد بن عبد الله بن محمد قائد القوات البحرية وصاحب السمو الملكي اللواء الركن خالد بن بندر بن عبد العزيز نائب قائد القوات البرية وقائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن علي بن زيد خواجي وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والمسؤولين بالمنطقة .

وتوجه سموه لمركز القيادة والسيطرة بالخوبة حيث استمع إلى ايجاز عن سير العمليات ثم توجه سموه إلى وحدات المظليين ووحدات الأمن الخاصة حيث كان في استقباله سمو قائد وحدات المظليين ووحدات الأمن الخاصة اللواء الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز ثم صافح سموه قادة وأركانات الوحدات .

بعد ذلك توجه سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام إلى قيادة اللواء الثامن عشر واستمع إلى إيجاز عن الواجبات التي يقوم بها.
إلى ذلك، أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز أن الأمور بالكامل تحت السيطرة تماما، والوضع مطمئن والاستعداد قوي والمعنويات مرتفعة.
وقال سموه للصحفيين عقب نهاية الجولة،" نحن نتعامل مع متسللين مع عصابات، والحمد لله الوضع مطمئن وكل ما استولوا عليه من قبل وخاصة "جبل دخان" تم السيطرة عليه تماماً، وإن كان هناك بعض التسللات في بعض المواقع، لكن نؤكد للجميع أن الوضع مطمئن والاستعداد قوي والمعنويات مرتفعة جداً والاهتمام من قبل القيادة الرشيدة مستمر وهم يعملون ليل نهار لعمل ماهو في صالح المملكة والقوات المسلحة وجميع القطاعات العسكرية الأخرى".
وأضاف سموه " لقد تم تطهير سفوح الجبال الموجودة داخل حدود المملكة،و تعليمات خادم الحرمين الشريفين هو ضبط كل من هو داخل حدودنا ولم نتدخل ولن نتدخل في حدود اليمن ".
وتابع يقول " كل المواقع التي احتلت -وهي سفوح جبال- تم قصفها وتدميرها بالكامل فالقوات بصفة عامة تبلي بلاء حسنا ".
ورأى سموه أن العملية هي عملية تطهير لعصابات أي حرب عصابات وليست حربا نظامية، وقال " لا اعتبرها حربا بل هي عملية ردع لهؤلاء المتسللين الذي تسللوا إلى حدود المملكة لسبب تخريبي أو تهريبي أو شيء آخر، وطلبت منا المساهمة مع حرس الحدود لأخذ المنطقة كمسرح عمليات لإنهاء هذا التسلل".
وأشار سموه إلى أن تلك العمليات أسفرت عن استشهاد ثلاثة من رجال الأمن،وجرح 15 آخرين أغلبهم غادروا المستشفى ولم يتبق منهم سوى ثلاثة يتلقون العلاج سائلا الله عز وجل لهم الشفاء العاجل وللمتوفين الرحمة .
وحول ما نشر عن وجود أسرى من القوات السعودية، قال سموه " هناك خمسة مفقودين عاد منهم واحد، وهؤلاء مفقودون وليسوا أسرى".

وكشف سموه أن حرس الحدود قبض على عدد من المتسللين، وقال "تم ضبط هؤلاء المتسللين من قبل حرس الحدود، وهناك تنسيق كامل بين القوات المسلحة وحرس الحدود" .
وأضاف " بعد ما بدأ مسرح العمليات أصبح هناك انضمام كامل بين القوات المسلحة وحرس الحدود ، والتسلل موجود ولكن بعضهم يحقق معهم، ومنهم من هم من الفئة المتسللة والمخربة وفيهم متسللون من أجل أشياء أخرى ، و العمل الدؤوب والفرز قائم ومشترك بين حرس الحدود والقوات المسلحة ".
وأكد سموه متانة العلاقات السعودية اليمنية حكومة وشعبا ، وقال " هؤلاء المتسللون الحاقدون عملوا كل ماهو ضد بلدهم قبل أن يعملوه للمملكة العربية السعودية ولكن الحقيقة علاقة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود والجمهورية اليمنية بقيادة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح هي علاقات قوية ، ودائما يهمنا الأمن والاستقرار في المملكة واليمن على حد سواء ، والاستقرار في اليمن هو شأن خاص باليمن وأي متسلل بغض النظر عن أي جهة فإن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بأنه لايمكن أن نسمح لأحد بشبر من أرضنا".

وبشأن التنسيق بين المملكة واليمن في ظل الأحداث الراهنة، قال سموه " إن تبادل المعلومات لكسر هذه الزمرة وعدم دخولها للمملكة مستمر، وأما التعامل معهم داخل الحدود اليمنية فهذه قضية يمنية تحكمها قوانين وأنظمة اليمن الشقيق، وكل أملنا دائما الأمن والأمان والنمو الاقتصادي لليمن الشقيق".
وشدد سموه على أن هذا الوضع لا تأثير له على العلاقات السعودية اليمنية، وقال " نحن نتعامل مع الوضع على أنه مع متسللين ضالين تطاردهم حكومتهم قبل أن نطاردهم نحن".
وأشاد سموه بجهود أمارة منطقة جازان في التعامل مع الوضع منذ بدايته بإخلاء المواقع ونقل المواطنين والمقيمين إلى المواقع الآمنة .




2 
احبك

ربنا معاك يااخوانى فى السعوديه على الظالمين تقبل مرور الشاعر


4 
الزعيـــــــــــم

[align=center]

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

تسلم ايدك على الخبر

[/align]



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.