العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


مشاكل محرجة لكِ في فترة الحمل
لا شك في أنك سمعت بغثيان الصباح والرغبة في تناول مأكولات غريبة وتورم الكاحلين حتى قبل أن تخوضي تجربة الحمل, و لكن هذه العوارض ستبدو تافهة مقارنة بما ستُضطرين إلى مواجهته .

إليكِ بعض المشاكل المحرجة التي تواجه الأمهات فترة الحمل ..
1 - نمو شعر الذقن :
لن ينمو شعر وجهك على الأرجح ليتحول إلى لحية, ولكنّ تزايد نمو شعر الوجه أحد عوارض الحمل عموماً, لذلك تنبهي لهذه المشكلة . يعود نمو شعر الوجه إلى تدفق الهرمونات في جسمك, فتجعل هذه الهرمونات الشعر ينمو بسرعة فائقة وأحياناً في مواضع جديدة ومحرجة, لكن هذا في النهاية ثمن بسيط تدفعينه مقابل التمتع بنعمة الأمومة, لذلك ننصحك بشراء آلة إزالة الشعر بواسطة الشمع, وتذكري أن هذه المشكلة ستنتهي قريباً .
مشاكل فترة الحمل ، متاعب فترة الحمل
2 - الإمساك الشديد :


من المؤسف أن الإمساك يبتلي أمهات كثيرات خلال الحمل، لأن تدفق الهرمونات يدفع عضلات البطن إلى الاسترخاء، ما يحوّل التغوط إلى عملية شاقة, كذلك ينمو رحمك ويزيد الضغط على أحشائك، ما يفاقم هذه المشكلة, لذا حاولي التخفيف من حدة الإمساك بالإكثار من تناول الألياف والماء والحفاظ على نشاطك وعدم الاستسلام لأوجاع الحمل .
3 - الغازات :
لا داعي للقلق, فقد عانت حوامل كثيرات هذه المشكلة, و لكن لا سبيل لتفاديها أثناء الحمل, فبما أن جسمك يبذل جهداً مضاعفاً لإنتاج الهرمونات، مثل البروجسترون والرولاكسين، تسترخي عضلات الجسم، خصوصاً تلك المحيطة بجهاز الهضم، ما يجعل الطعام يتنقل ببطء داخل هذا الجهاز، مسبباً الانتفاخ, وقد يتبيّن لك أن اجتماع هذه العوامل كلها معاً له تأثيرات بشعة, لذلك ننصحك بالابتعاد عن الأطعمة التي تسبب غازات الأمعاء، بما أنها ستزيد الطين بلة.
4 - سيلان اللعاب أثناء النوم :
لا شك في أن سيلان اللعاب أثناء النوم ليس بالأمر الممتع، لكن لا يمكنك أحياناً تفاديه, و لا أحد يعرف سبب كمية اللعاب الزائدة هذه, إلا أن الهرمونات تدفع الجسم إلى إفراز كم أكبر من المعتاد من اللعاب، عندما تكون المرأة حاملا ً. و لتفادي ذلك أكثري من تنظيف أسنانك واستخدمي سائل تنظيف للفم بطعم النعناع, كذلك تناولي علكة خالية من السكر لتحاولي إبقاء فمك جافاً .
5 - التجشؤ بصوت عالي :
إن كنت تكثرين من التجشؤ خلال حملك، فاعلمي أن هذه المشكلة تعود على الأرجح إلى التبدلات الجسدية عينها التي تسبب لك غازات الأمعاء, فالجنين يضغط على أحشائك، ويصعّب عليك تفادي بعض التأثيرات الجانبية البشعة, و قد لا تتمكنين من القضاء على التجشؤ، إلا أنك تستطيعين تفادي المشروبات الغازية، على أمل أن يحسّن ذلك وضعك .

مشاكل فترة الحمل ، متاعب فترة الحمل
6 - صعوبة تنظيف الأعضاء :


سيواصل بطنك النمو إلى مرحلة تعجزين فيها عن رؤية أعضائك الحميمة أو تنظيفها, ولا شك في أن هذه مشكلة كبرى، لأن الجسم، كما ذكرنا أعلاه، يزيد من سرعة نمو الشعر خلال الحمل .
7 - الإفرازات الزائدة :
يُنتج جسمك خلال الحمل كمية كبيرة من الاستروجين ويدفع بفيض أكبر من الدم إلى التدفق في أعضائك التناسلية، ما يعني ألا مفر من كمية الإفرازات الزائدة, لكن هذا الوضع طبيعي ولا حل لهذه المشكلة غير استخدام الفوط الصحية اليومية .
8 - الإحساس بصدمات كهربائية في منطقة الحوض :
تختلف أسباب هذه الآلام باختلاف مرحلة الحمل, فقد تعود إلى إعادة توضع الجنين في الرحم أو ربما بعض انقباضات براكستون هيكس الباكرة, ولكن بغض النظر عن السبب، تعاني كل الأمهات هذه الآلام المفاجئة، التي لا تُنذر عادة بالخطر, ولكن اعتبريها أحد طقوس العبور إلى الأمومة وحاولي ألا تبدي مصدومة، في حال شعرت بها فجأة في مكان عام .
مشاكل فترة الحمل ، متاعب فترة الحمل
9 - تسرب البول عند السعال أو العطس :


يضغط الجنين على كثير من الأعضاء الداخلية، بما فيها المثانة, لذلك لا مفر من تسرّب البول, ولكن لا داعي للقلق, يكفي استعمال فوطة صحية صغيرة فقط .

قد تكبر أطراف المهبل أو حتى تتورم قليلاً مع اقترابك من الشهر التاسع, و قد تكون هذه الحالة مزعجة، إلا أنها لا تصيب الجميع ولا تدوم طويلاً, و باختصار، ينتج جسمك كمية أكبر من الدم بسبب الحمل ويحاول توجيهها إلى الرحم كي تغذي الجنين, لكن المهبل غالباً ما يكون ضحية هذا الدفق من الدم 10 - كبر حجم المهبل :




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.