العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


القاهرة/ سكري الحمل هو عدم مقدرة الجسم على تحمل أي زيادة في مستوى السكر في الدم نتيجة عدم القدرة على إنتاج الكمية المطلوبة من الأنسولين أثناء الحمل، ويبدأ عادة في الشهر الخامس أو السادس من الحمل، وغالبا ما يختفي سكر الحمل بعد الولادة.
ويظهر سكر الحمل لدى نحو 3% من جميع النساء الحوامل، ويمكن أن يحدث لدى أية سيدة، ولكن هناك مجموعة من السيدات هن أكثر عرضة من غيرهن للإصابة بسكري الحمل، وذلك لتواجد عوامل الخطر ومنها: التقدم في السن، ولادة سابقة لطفل يزن 4 كغم أو أكثر، الحمل المتكرر، ولادة سابقة لطفل متوفى، زيادة الوزن، حدوث سكر الحمل في مرات سابقة.
ولا توجد على الأغلب أية أعراض لسكر الحمل، أو قد تختلط أحيانا أعراض الحمل بأعراض سكري الحمل، مثل زيادة التبول والإجهاد والإحساس بالتعب، ولهذا السبب يجب على كل امرأة حامل أن تقوم بالفحص الدوري لمستوى السكر في الدم حسب إرشادات الطبيب.
ويتم الفحص لمعرفة الإصابة بسكر الحمل عن طريق فحص مخبري يتطلب تناول محلول سكري مركز، ثم يتم فحص سكر الدم بعد ذلك في أوقات معينة، وإذا كانت النتائج فوق مستوى محدد فسوف يعرف الطبيب من خلال هذا الاختبار ما إذا كنت مصابة بسكر الحمل، فإذا كنت كذلك فانك ستحتاجين للمعالجة في الحال.

واعلمي أنه لن تؤدي إصابتك بسكر الحمل إلى إصابة طفلك بالسكري بعد ولادته، وقد أثبتت الدراسات أنه إذا حافظت الأم على مستوى السكر في الدم ضمن المعدل الطبيعي خلال الحمل فسوف تتمتع الأم والطفل بصحة جيدة، بالإضافة إلى الولادة السهلة والخالية من المشاكل، أما إذا لم تحافظي على مستوى السكر ضمن المعدل الطبيعي فقد يصاب طفلك ببعض المشاكل الخطيرة وقد تواجهين المشاكل أثناء عملية الولادة.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.