العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


دقت دراسة طبية ناقوس الخطر من أن تدخين الحامل أثناء مراحل الحمل يعرض الاوعية الدموية لجنينها للتلف والتدمير مطالبة بضرورة إقلاع السيدات الراغبات في الحمل عن عادة التدخين المدمرة لصحتها وصحة جنينها.

وكان فريق من الباحثين الهولنديين قد قام بمتابعة نحو 250 طفلاً في أسبوعهم الرابع، حيث تم قياس أبعاد أوعيتهم الدموية وكفاءة وظائف الرئة في الوقت الذي قامت فيه أمهاتهم بالإيجابة على أستبيان حول معدلات تدخينهن وعاداتهن الغذائية ومدى ممارستهن للرياضة بصورة منتظمة.

ومع بلوغ الأطفال عامهم الخامس تم إخضاعهم للأشعة فوق الصوتية لقياس مدى سمك ومرونة الشرايين السباتية والأوعية الكبيرة خاصةً المتواجدة في الرقبة ومدى كفاءتها في توفير الدم إلى المخ، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وأشارت المتابعة وصور الأشعة إلى أن الأطفال في سن الخامسة ممن ولدوا لأمهات مدخنات
وأستمرين في التدخين على مدار أشهر الحمل عانين من زيادة سمك بمعدل 19 ميكرون في شراينهم
وهو مايعادل مابين ضعف إلى ضعفين سمك شريط الكاسيت، بالإضافة إلى زيادة بنحو 15%
في تصلب هذه الشرايين بالمقارنة بالأطفال الذين لم تدخن أمهاتهم أثناء الحمل، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وحذرت الدراسة الطبية من أنه في حال تدخين الأب والأم فإن الطفل تتضاعف معدلات سمك شرايينه لأكثر من 28 ميكرون ونحو 21% زيادة في تصلب هذه الشرايين بالمقارنة بالأطفال

الذين ولدوا لأمهات وأباء لا يدخنون.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه البيانات عن أن بالغ من بين كل خسمة بالغين في الولايات المتحدة يدخن، بالإضافة إلى أن نصف الأطفال يعانين من أعراض تواجد أدلة بيوكيميائية لتعرضهم لما يعرف بظاهرة "التدخين السلبي"




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.