العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


تتعرض الكثير من السيدات إلى الإصابة بالاستسقاء(التورم) نتيجة احتفاظ الجسم بالماء خلال فترة الحمل. فحوالى 50% من النساء الحوامل تتعرضن له فى فترة ما خلال الحمل. وقد تظهر أعراض التورم بوضوح خلال الشهور الثلاثة الأخيرة من الحمل ولكنه يمكن أن تصاب به المرأة فى أى وقت من الحمل.
بعض النصائح التى تساعدك على خفض معدلات احتجاز المياه:

- استلقى كثيرا أو ارفعى قدميك بانتظام.
- تجنبى الملابس أو الأحذية والجوارب الضيقة.
- مارسى رياضة خفيفة بانتظام.
ضمنى غذائك المواد الطبيعية التى لها تأثير مدر للبول مثل:
- اليانسون.
- الكرفس.
- البصل.
- البقدونس.
- القهوة والشاى (بكميات معتدلة).
- الباذنجان.

- الثوم.
- النعناع.
وتشير بعض الأدلة العلمية إلى أن زيت زهرة الربيع أو زيت السمك قد يساعد فى علاج الاستسقاء المرتبط بمرض (التشنج الحملى) ولكنه قد لا يكون ذا نفع كبير فى علاج التورم العادى المصاحب للحمل ولذلك فإنه يفضل أن تضيفى بعض الوجبات التى تحتوى على الأسماك إلى غذائك أسبوعيا. كما أنه من الضرورى أن تنتظمى فى المتابعة عند طبيبك. ولاحظى أن الزيادة السريعة فى الوزن - أكثر من كيلو جرام أسبوعيا - قد تكون علامة على بداية الإصابة بمرض التشنج الحملى والذى من أهم أعراضه هو التورم أو احتفاظ الجسم بالماء وظهور البروتين فى البول وارتفاع ضغط الدم. وعادة لا تتطور الحالة حتى منتصف أو أواخر فترة الحمل. على أية حال فإنه يجب المتابعة الجيدة عند الطبيب إذا كنت تعانين من أحد تلك الأعراض.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.