العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


قد يكون فقد الحمل تجربة صعبة للغاية ، حيث يمكن ان تشعري بأن آمالك المستقبلية قد ضاعت منك ، و يمكن ان تحدث هذه المشاعر حتى و إن كان الحمل قد مضى عليه اسابيع فقط .

ليس هناك مجموعة من القواعد حول ما ستشعرين به او لا تشعرين به بعد فقد الحمل ، إذ يمكن ان تشعري ببعض اللامبالاة او الخدر لفترة وجيزة ، فلا تعترضي هذا الشعور ، وواصلي عملك رغم ذلك .

فالحزن بسبب فقد الحمل يستغرق بعض الوقت ، و يفكر بعض الازواج بأنه ينبغي محاولة الحمل من جديد لحل المشكلة او التعويض عنها ، و لكن – للاسف – من غير المحتمل ان يحمل الحمل اللاحق المشاعر نفسها من البراءة و النعمة ، فالحمل بعد الفقد يكون شديد الوطأة بسبب القلق و الخوف من حدوث خطب ما .

ومع أن فقد الحمل يمكن ان يكون صعباً للغاية ، لكنه لا يعني انك لم لعودي قادرة على الحمل بطفل آخر ، ففي معظم الحالات ، تبقى فرصتك بحمل سوي سليم ممتازة ، حتى و إن تعرضت لفقد حمل او اكثر ، و يعتمد قرارك عن فكرة المحاولة من جديد و الموعد علىنمط الحمل لديك ، فضلاً عن تعافيك جسدياً و نفسياً .

مسائل يجب أن تؤخذ يعين الاعتبار :

ليس هناك وقت مثالي لمحاولة الاخصاب او الحمل من جديد ، غير ان معظم الخبراء ينصحون بأن تعطي المرأة نفسها الوقت الضروري الكافي للتعافي الجسدي و النفسي قبل محاولة الحمل من جديد ، و ينصح مقدمو الرعاية الصحية – بوجه عام – بالانتظار دورة حيضية واحدة على الاقل قبل المحاولة ثانية ، و يمكن ان ترغب المرأة في بعض الحالات باستشارة اختصاصي قبل السعي للحمل من جديد .


التعافي النفسي و الانفعالي :

يعدّ فقد الطفل من أصعب الاشياء في الحياة ، و ليس فقد الطفل قبل ولادته بأقل صعوبة ، فإذا وجدتِ نفسكِ حزينة بعمق بعمق بعد فقد الحمل ، أتيحي لها الوقت لذلك ، فالشفاء النفسي يستغرق وقتاً اكثر من الشفاء الجسدي عادة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.