العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


-تعرض الحامل للشمس 3 مرات أسبوعيا في ساعات الصباح الأولي.

2-الطعام: من أهم شي في الطعام لكل سيدة حامل هو احتواء الاطعمه علي منتجات الألبان لان الحليب هو أعظم وانفع طعام للحوامل لان لأنه يحتوي علي كمية كبيرة من الكالسيوم والبروتين اللازمة لبناء عظام الجنين وأيضا يحتوي علي جميع أنواع الفيتامينات الضرورية لجيم الحامل وغير يحمي ألام من الانمية وغير الحوامل شرب اللبن ومشتقات اللبن شي مهم لي الحامل والي الولادة والأطفال لحمايتهم من الانمية ويجب إلا يقل عن لتر واحد يوميا أو علي الأقل الإكثار من منتجات الألبان مثل الزبادي والجبن المحتوية علي اللبن الطبيعي او عصير بالبان مثل الموز بالبن والجوافة وهكذا...


3-الخضروات والسلطة من أهم ما ينبغي علي الحامل من الإكثار منه حيث أنها تحتوي علي الألياف التي تحافظ علي ليونت المعدة مثل الجزر و الخيار والطماطم والخس والكرفس واللوبيا وأيضا يوجد السبانخ حيث تحتوي علي المعادن والحديد الذي يحتاجه الجسم.

4-الفواكة: انه تحتوي علي الكمية الضرورية من الفيتامينات لجسم الحامل ومن أهمها فيتامين (c ) كالحمضيات مثل البرتقال واليوسفي والجوافة فكل هذا يحتوي علي فيتامينات التي تحمي الجسم وتزيد من المناعة ولا ننسي الليمون أيضا ويجب إن يحتوي أكل الحامل علي وجبتين علي الأقل من الفاكهة يوميا.


5-اللحوم والسمك:المواد الزلالية هي التي تبني العظام والعضلات وهذا لنمو الجنين ويكبر في رحم ألام وهذه المواد الغذائية موجودة في اللحوم والبيض والحليب والسمك وهذه ألطعمه لحماية الحامل والتغذية السليمة وبناء الطفل.


6-الخبز والقمح والحبوب: أهم أنواع الفيتامين الذي تحتويه من الأطعمة هو فيتامين (b)ويوجد بكثرة في القمح وهذا يوجد دائما في الرغيف الأسمر.


7-السمن والمواد الدهنية: يجب عدم الإكثار منها والاعتدال في أكلها حني لا يولد الطفل ثمين ولا يؤثر أيضا علي ألام بعد الولادة فهذا يؤثر عليها بعد ذلك في الوزن، ويجب علي الأم أيضا الأقل من المعلبات والأكل الجاهز حيث إن كل هذا يؤثر علي الجنين وممكن إن يسبب في التشوه للجنين إثناء تكونه.


8-الزنك: يساعد في تكوين الأعضاء الداخلية والهيكل والجهاز العصبي وكذلك جهاز الدورة الدموية ويوجد في المنتجات الحيوانية بالدرجة الأولي مثل لحوم البقر ولحم الضان والبيض والسمك والحبوب والقمح والسمسم.


9-اليود: وظيفة اليود يساهم في نمو جهاز العصبي والأطعمة الموجودة بها مثل ملح الطعام والسمك ومنتجات الألبان ويتواجد كذلك في مياة الشرب المزودة بالفلوريدا.


10-الكروم: هو ينظم مستوي السكر في الدم يحث الجسم علي إنتاج البروتينات اللازمة لنمو الأنسجة، ويوجد في البروكلي وكبد الحيوانات ولحم البقر والبطاطا والجبنة واللحمة وأخيرا وليس أخرا الخميرة البيرة.
نصيحة: لكل أم وحامل إن لا تكثر من أي شي من مهما كان مفيد أو علي الأقل قل الرجوع للطبيب المعالج حيث يختلف الجسم من جسم لأخر وحتى لا يزيد وزنك بعد الولادة حيث الاعتدال شي مهم جدا




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.