العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


أخبار الطبي. يُعد المركب الكيميائي بوتيل بنزيل فثالين مكوّناً أساسياً للمواد الكيميائية المنزلية والمتواجد في أرضيات الفينيل والجلد الاصطناعي وغيرها من المواد , حيث ان تعرّض المرأة الحامل لهذا المركب عن طريق استشاقه بعد اطلاقه في الهواء يزيد من فرصة اصابة الطفل بالأكزيما الجلدية .
خضع ما يُقارب 407 امراة لدراسة تم من خلالها اخذ عينات للبول لكل منهم خلال الثلث الأخير من الحمل للكشف عن تركيز المُركب ( بوتيل بنزيل فثالين ) وبعد ولادة أطفالهن تم التحقق من اصابة أطفالهن بالأكزيما الجلدية أو سلامتهم منها , كشفت الدراسة السابقة أن النساء ذوي التراكيز العالية من هذا المركب ازدادت فرصة ولادتهن لأطفال مُصابين بالأكزيما الجلدية بمعدل 1.5 مرة أكثر من اولئك الذين انخفضت تراكيزالمركب لديهم كمؤشر على تعرّضهم المحدود لمصادر هذا المركب .
لتأكيد نتائج هذه الدراسة تم تفحّص تواجد المركب ( بوتيل بنزيل فثالين ) في غرف الاطفال المُصابين بالأكزيما الجلدية ليثبت ارتفاع تركيزه في الغبار المُحيطة بهم .

ما تزال الدراسات قائمة لتحديد الميكانيكية التي يتسبب فيها مركب ( بوتيل بنزيل فثالين ) بالأكزيما





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.