العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


العنب ، اهم فوائد العنب الصحية




خلاصة العنب ...
شباب دائم لا تعكر صفوه التجاعيد !



مضادات الاكسدة عبارة عن مواد تقوم بتقليل أو منع الضرر الموجود في الجسم الناتج عن الجزيئات الحرة . حيث ان هذه الجزيئات عبارة عن الكترونات حرة لا يحدث اجتذابها من الذرة فبدلاً من ان تقوم هذه الالكترونات بالدوران حول النواة في الذرة تصبح حرة فتميل الى بعض خلايا جسدنا وقد يلحق ذلك الضرر بها

إذاً ما هو المسبب لهذه الجزيئات الحرة ؟

هناك عملية يطلق عليها الأكسدة هي المسببة لهذه الجزيئات الحرة حيث يحدث ذلك في سياق عملية التمثيل الغذائي الطبيعية والتعرض الطبيعي لبيئتنا اليومية بمعنى آخر الأكل والشرب والتنفس والتعرض الى الشمس وكل هذه الانشطة اليومية الطبيعية تساهم في عملية الأكسدة وبالتالي تكّون الجزيئات الحرة التي تسبب ضرراً للخلايا.


ماذا عن الضرر ؟ و ما هو حجم الضرر الذي نتحدث عنه ؟

للأسف فهي أضرار عديدة منها : هشاشة العظام , تدهور في المفاصل والانسجة, انخفاض في أداء جهاز المناعة , بالإضافة الى التطور المزعج لعلامات التقدم في السن وكل ما يتبعها من آثار على البشرة والجسم .

وبما ان الجزيئات الحرة متورطة في أسباب حدوث كل ما ذكر اعلاه فإن المحاولة في تقليلها او منعها يجعلنا نعيش حياة اطول صحية وجمالياً أي من ناحية المظهر كم يعمل منعها من التقليل من خطورة الإصابة ببعض الأمراض الضارة الأخرى .

بعض من مضادات الأكسدة :

خلاصة بذور العنب :

ان بذور العنب تحتوي على مواد نباتية قوية التي تمد الجسم بالفوائد العديدة مثل تخفيف الآلام و عمله كمضاد للاكسدة بالأضافة الى دورها في الحماية من الجزيئات الحرة .تحتوي بذور العنب على مادة ال (OPCs) و التي تمد الجسم بمضادات للأكسدة أكثر ب 50 مرة من فيتامين Eأو فيتامين C .

بذور العنب تساعد الجسم في تخفيف الأعراض المرتبطة بالضرر الناتج عن الجزيئات الحرة , ضعف الدورة الدموية ؛بما في ذلك القصور الوريدي المزمن , الدوالي ,مشاكل ضمور العضلات وأخيراً اعتلال شبكية العين بسبب مرض السكري. و من الجدير ذكره أن مادة ال (OPCs) الموجودة في خلاصة بذور العنب تعمل على زيادة تدفق الدورة الدموية إلى الجلد حيث يساعد ذلك بدوره في منع تكسر الكولاجين الموجود في البشرة.

عندما توضع خلاصة العنب خارجياً فإنها تعمل كألفا هيدروكسي أسيد و يمكن استخدامه في العديد من مستحضرات التجميل مثل المرطبات والكريمات التي تستخدم في توحيد لون البشرة والقضاء على التجاعيد الصغيرة.

تحتوي خلاصة العنب كذلك على نسبة من مادة الريسفيراتولات وهي مادة تعمل كمضاد للالتهابات , كما انها أثبتت القدرة على خفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية بالإضافة الى توفير الحماية ضد الأكسدة , كما أثبتت بعض الدراسات أن هذه المادة قد تساعد في تقليل سرعة نمو الأورام في الجسم .

تتوفر خلاصة العنب هذه في بعض من الصيدليات و الكثير من المحلات الغذائية الصحية . أما بالنسبة للجرعة التي ينصح بها فهي تتراوح ما بين 75 الى 300 ملي جرام من خلاصة العنب يومياً لمدة ثلاثة اسابيع ثم تغير الجرعة ل 40 مليجرام فقط الى 100 يومياً . إن كنت ترغبين في الحصول على بشرة متماسكة و جيدة أو إن كنت تودين الحصول على بعض من الإحمرار الطبيعي على الوجنتين فعليك بتجربة أحد منتجات التجميل العديدة التي تحتوي على خلاصة العنب كمادة مركبة فيها , كذلك ان أردت الحصول على بشرة نضرة تحارب التجاعيد الصغير الضئيلة المزعجة يمكنك اللجوء الى خلاصة بذور العنب . ولكن كيف هذه المرة ؟ ببساطة يمكنك تناول العنب مباشرة (لا نعني هنا العنب الخالي من البذور ) مع العلم أن العنب الغامق القشرة يحتوي على فوائد اكبر ذلك لاحتوائه على مادة يطلق عليها اسم (anthocyanosides) و التي تعمل كمضاد أكسدة قوي في الجسم




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.