العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
حب عمري


اكلات للتخلص من الالام ، تسكين الاوجاع

يعانى الكثير من الأثار السلبية نتيجة استخدام الأدوية التى تسكن الالم نتيجة الإصابة ببعض الامراض الزمنة وغيرها مثل الصداع والتقلصات المعوية,والتهابات المفاصل لكن نتيجة حدة الالم التى تصيب الانسان بسبب هذه الامراض فيلجأ إليها ولا يستطيع الاستغناء عنها لذا يضع بين يديكى “لهن” قائمة من الأغذية التى تخفف حدة الالم وضعها الاطباء والتى يمكن ان تستبدليها بهذه الأدوية المسكنة من خلال هذا التقرير.
الحبوب الذهبية لتسكين ألم القولون

وتقول الدكتور جيهان سعيد الاستاذ بقسم كمياء المركبات الحيوية بالمركز القومى للبحوث لـ”لهن” أن هناك بعض أنواع الأغذية التى تحتوى على مركبات طبيعية تخفف من حدة الالم التى يتعرض لها الانسان ومنها الحبوب الكاملة فتناولها يفيد فى تسهيل عملية الهضم ,وتقى من الاصابة بحالات الإمساك وتهدئ القولون العصبى نظراً لانها تحتوى على نسبة كبيرة من الالياف والنشويات ,ومنها الشوفان والقمح,وبذورالكتان لذلك تنصح بضرورة إضافتها الى معظم الوجبات وبصفة خاصة للاطفال وكبار السن نظرا لانهم من اكثر الفئات التى تعانى من مشكلات الجهاز الهضمى .


النعناع والليمون للتخلص من التوتر
وتؤكد “سعيد”ان احتساء كوب من النعناع بعد نقعه لمدة ساعة فى الماء وغليه يؤدى نفس فوائد الادوية المهدئة ولكن دون اى اضرار جانبية كما انه يخف من حدة التوتر وتناوله قبل النوم مباشرة مضاف اليه القليل من عصير الليمون يخلص من الآرق,وله أيضاً نفس فوائد مسكنات الام المعدة ,كما انه يخفف من حدة اعراض التقلصات المعوية وبصفة خاصة عند الاطفال حديثى الولادة .
و تنصح النساء بتناول كوب من النعاع بشكل يومى فى اثناء فترة الطمث لانه يساهم بشكل كبير فى التخلص من الالم التى تشعر بها حواء فى هذه الفترة.
البصل والثوم لدعم جهاز المناعة والقلب
ويؤكد الدكتور محمد عبد الله استشارى التغذية العلاجية لـ”لهن” ان إضافة الثوم والبصل الى كل الاطعمة هو امر ضرورى نظرا لما تحتويه من مركبات هامة لا غنى عنها للحفاظ علي صحة أفضل كما انها تساعد فى تقوية جهاز المناعة وتجعله قادر على مواجهة اى امراض تهاجم الجسم مشيراً إلى ان البصل يحتوى على نسبة كبيرة من عنصر الكروم والكبريت الذى يقى القلب من الإصابة بالجلطات وخفض نسبة الكوليسترول بالدم.
زيت الزيتون والزنجبيل مسكنات للصداع والتقلصات
وينصح بإضافة زيت الزيتون لكل الأطعمة والسلطات نظرًا لما يحتويه من عناصر غذائية وعلاجية هامة تجعله أفضل الزيوت الطبيعية لصحة أفضل فهو يقى من الإصابة بالسكتات الدماغية لانه يحتوى على فينولات متعددة تساعد فى سيولة الدم بشكل طبيعى فى الجسم كله ,كما أنه مسكن طبيعى للصداع.
وينصح بتدليك الجسد بزيت الزيتون قبل نزول البحر لتسكين الالم وللوقاية من الحكة التى يتعرض لها الجلد والبشرة نتيجة عملية التقشير التى تحدث له عند تعرضه للشمس فور الخروج من مياه البحر وبصفة خاصة لدى الاطفال نظرًا لان بشرتهم تكون حساسة جداً لانه يحتوى على فيتامين “E” .
ويؤكد ان الجنزبيل يعد مسكن طبيعى لجميع أنواع التقلصات التى تصيب المعدة نتيجة مشاكل الجهاز الهضمى وذلك لانه يساعد الجسم على افراز كميات مناسبة من الانزيمات التى تسهل عملية الهضم وتمنع التقلصات المعوية,كما أنه يضبط نسبة الكوليسترول فى الدم فيقى من الاصابة بتصلب الشرايين ويخفف اعراض الشعور الدائم بضيق التنفس لان تناوله كمشروب دافئ يساعد فى توسيع الشعب الهوائية وتحسين عملية التنفس.
الشاى لتسكين الالتهابات وألم الاسنان
ويؤكد خبير التغذية العلاجية “عبدالله” ان تناول كوب واحد من الشاى يفيد فى تخفيف حدة الالم الناتجة عن الإصابة بالتهابات المفاصل والعظام, وبصفة خاصة فى فصل الشتاء وذلك لان الشاى غنى بمضادات الالتهابات كما انه يفيد فى تسكين الام الاسنان واللثة.


البرتقال والتوت لتخفيف أعراض الانفلونزا
ويوصى بضرورة تناول كوب متوسط الحجم بشكل يومى من الفواكه الطازجة بشرط أن يحتوى على البرتقال لأنه غنى بفيتامين “سى” الذى يساعد فى تسكين وتخفيف حدة نزلات البرد والزكام ,وكذلك الكريز والتوت لانهم يحتويان على فيتامين “ج” الذى يساهم بشكل كبير فى علاج التهابات المفاصل كما انه مفيد فى تقوية العظام لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكالسيوم والماغنسيوم وبعض أنواع الاملاح المعدنية .




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.