العودة   منتديات الدولى > المنتديات الإسلامية > المنتدى الإسلامى العام

المنتدى الإسلامى العام كل ما يخص الدين الإسلامي من عقيدة وسنن وقرآن وأحاديث شريفة وأدعية إسلامية وكل أحكام الشريعة


1 
انوسه


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه منه وبركاته
**بعض معجزات الأنبياء**

000تتضرع الحياة جوعا وظمأ لنجوم تجلو ظلمة الليل وحلكته فأجج الله نورها بإرساله انبياء تقر دستوره الإلاهى فى الأرض كل نبى بما يتفق مع العصر الذى تواجد فيه ولأن بجعبتى الكثيرمن معجزات الأنبياء فهيا بنا الأن نستعير قلوبنا وأبصارنا من عالمنا الفانى ونكرم عقولنا ونتعلم من بعض دلائل نبوتهم.

*أدم: علمه الله الأسماء كلها منحه القدره على معرفة مسميات الأشياء والرمز لها بأسماء وهذا لم تكن تعلمه الملائكه.
*نوح : منحه الله سفينه شاهقة الطول رهيبة الأرتفاع حمته هو وقومه من الطوفان الذى حول الكره الأرضيه الى كره مائيه وقتها الى أن أمر الله الأرض بابتلاع ماءها لتصلح للعيش عليها .
*صالح : منحه الله ناقته التى ولدت بدون اب ولا ام من داخل صخره فى الجبل.
*إبراهيم: نتيجه لتكسيره الأصنام بالمعبد عاقبوه بإحراقه فى نارمن لهب شديد قعرها بعيد لكن النار كانت بردا وسلام عليه بأمر ربها ونجا منها ، طلب ابراهيم من ربه أن يريه كيف يحي الموتى فأمره الله أن يذبح أربعة من الطير ويفرق أجزائها على قمم الجبال ثم يدعوها بإسم الله فستتجمع وتدب بها الروح ، رزق بسيدنا اسحاق وهو وزوجته شيخان كهلان وزوجته عقيم ، وهو يبنى الكعبه غاصت قدميه على الحجر وتركت لنا اثار اقدامه المعروف والموجود بجوار الكعبه(حجر ابراهيم) امره ربه بالأذن فى الناس بالحج فى الصحراء الصماء بعد بناء الكعبه ليجيبه ويلبى كل مسلم لنداءه عند اداء الحج0
*ايوب : ابتلاه الله بفقد ثروته وموت كل ابنائه ومرض جسده اعواما مديده أمر الله أن يهبه اضعاف ثروته ويشفيه من مرضه بأنيستحم من عين فى الجبل ويشرب منها ليبرأ من سقمه جزاء على جلده المستميت .
*يونس: عاقبه الله بناء على تركه قومه ولم يصبر عليهم بإدخاله بطن الحوت والعيش بداخله فتره من الزمن ربما تكون شهر او سنه أو أكثر أوأقل الى ان عفا عنه الله نتيجه لتسبيحه وهو فى بطن الحوت.
*إسماعيل : إنفجارعين زمزم من تحت قدميه عند الصفا والمروه, نجاته من الذبح(بناءعلى رؤيه ابيه فى المنام أنه يذبحه)ففاداه الله بكبش عظيم.
*عزير : أماته الله 100عام ثم أحياه لسؤاله أنى يحيي هذه الله بعد موتها (فلسطين)؟وليحفظ الله به التوراه0

*داوود : منحه الله الزابور(كتاب مقدس)وهبه القدره على فهم لغة الطير والحيوان،منحه الحكمه , ألان له الحديد(مكنه ربى من تشكيله كيفما يشاء).
*سليمان: وهبه الله ملكا لم يهبه أحدا من بعده,يفهم لغة الطير ويكلمهم ويوظفهم لخدمته،منحه القدره على تسخير الرياح والشياطين والجان والطير،أسال الله له عين القطر(النحاس المذاب+الحديد يعطى برونز يستخدم فى الحرب).
*عيسى : كلم الناس فى المهد، إحياء الموتى وإبراؤه(الأكمه والأبرص)و"الأكمه" هومن ولد أعمى و"الأبرص" لبرص مرض جلدى لا شفاء منه وإنزال مائده عليه من السماء بناء على طلب الحواريون ويخبر حوارييه واصدقائه بأمورغيبيه مثل ما يدخروه فى منازلهم وما سيأكلون وميلاده بدون أب ورفعه من الأرض للسماء أثناء محاولة صلبه ووهبه ربى القدره على المشى على الماء وأوتى الانجيل.
*موسى: فور ولادته ألقى فى اليم يغلفه تابوت وظل على قيد الحياه،يكبر ويترعرع ببيت عدوه فرعون ويكون سبب فى موته،منحه الله العصا التى تحولت لحيه تسعى واليد التى أخرجها من جيبه بيضاء تتلألأ كالقمر،"الأيات المفصلات" من جراد ثم القمل ثم الضفادع وأخيرا الدم،إنشقاق البحر،إنزال المن والسلوى طعام من الجنه بناء على طلب قوم سيدنا موسى،فجرالله لهم12عين من الجبل ليشرب موسى وقومه،عند رفض بنى اسرائيل للتوراه رفع الله الجبل فوقهم،إماتة 70رجلا على جبل الطور طلبوا رؤيه الله اولا قبل طلب المغفره لهم ثم احياهم،أمرالله بنى إسرائيل لكى يعلموا قاتل ثريهم أن يذبحوا بقره ويمسكوا أحد اطرافها ويضربوا بها الميت فينهض ليقول من قاتله ثم يموت،أوتى التوراه.
*زكريا: وهبه الله إبنا "يحيي"وهو وزوجته وهما عجوزان وأصلح الله له زوجه.
.... هيا بنا امتى المسلمه نحقق وندقق ونحفظ تلك المعلومات ونتعلم قدرة ربى العاتيه فى بعث كل نبى بما يتفق مع العصر الذى تواجد به فلا اله الا الله ولا حول ولا قوة الا بالله وصلى اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم .
"أسأل الذى جعلنا فى دنيا فانيه أن يجمعنا ثانيه فى جنه قطوفها دانيه"


2 
شيطووونه

تسلم الايادي ياحبي انوسه
وبميزان حسناتج يارب
يعطيج العافيه على هالموضوع المفيد

تقبلي مروري


3 
أميرة الذوق عطور

مشكورهـ أنوسه وجزااك الله خير
يسلم يدك

تقبلي مروري**&**


5 
هدوء القمر

جزاك الله كل خير

وبارك الله فيك


وجعله فى ميزان حسانتك
وربى يعطــيك العافيه
دمتى بود



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.