العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


الفراولة والليمون

أفضل العلاجات للأمراض التنفسية

أظهرت دراسة جديدة أن فيتامين (سي) الذي يتواجد في غالبية الخضراوات والفواكه وخصوصا الليمون والفراولة يمنع الإصابة بالأعراض المرضية المصاحبة للأمراض التنفسية كالتليف الكييسي والربو والمرض الرئوي الانسدادي المزمن.

واكتشف الباحثون في دراستهم التي نشرتها مجلة “أحداث الأكاديمية الأمريكية الوطنية للعلوم” ودامت سنتين أن فيتامين (سي) يعزز التميّه الطبيعي لسطوح المجاري الهوائية بينما يؤدي نقصه إلى جفاف ولزوجة الأغشية المخاطية المبطنة لها لذا فإن وجود مستويات منخفضة منه يلعب دورا في تطور الأمراض التنفسية الالتهابية الشائعة وذلك بزيادة حساسية القناة الهوائية للانتانات.

ووجد الباحثون في مستشفى الأطفال ومركز البحوث بكاليفورنيا بعد اختبار تأثير هذا الفيتامين على وظائف بروتين خلوي خاص بمرض التليف الكييسي يعرف باسم “cftr” أنه ساعد في تحسين الأعراض التنفسية لدى المرضى المصابين.

وأثبتت الدراسات أيضا وجود علاقة إيجابية بين استهلاك الفواكه ومعدل تناول فيتامين (سي) وخطر الإصابة بالربو حيث تبين وجود نقص في هذا الفيتامين في المجاري الهوائية للأشخاص المصابين بالربو. ويرى الخبراء أن فيتامين (سي) أثبت فعاليته كعلاج مساعد فعال وآمن وقليل التكلفة للعلاجات الحالية التي تشمل موسّعات القصبات ومضادات الالتهاب والمضادات الحيوية




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.