العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


العرقسوس ، اهمية شرب العرقسوس
يسمى نبات العرقسوس بالجذر السكري لأنه يعطي حلاوة أكثر من السكر بحوالي 50 مرة ، وكان العرب قد استعملوه منذ سنوات بعيدة لفوائده الصحية ، وبالفعل أكدت الأبحاث الحديثة أن حلاوة طعم العرقسوس ليست ميزته الوحيدة ، فتلك النبتة المعمرة تساعد على تعزيز وتقوية جهاز المناعة ، مما يمنح الجسم وقاية طبيعية من الأمراض .


أما مادة الكلتيسريتسن الموجودة بالعرقسوس ، فقد جعلته علاجًا للعديد من الأمراض ، حيث يساعد على الشفاء من قرحة المعدة في أشهر قليلة ، ويستعمل في علاج التهابات الجسم .


والجديد أن منظمة الغذاء والعلاج الأمريكية أقرت استخدام العقسوس في علاج الزكام والسعال ، فنجد أن العديد من أدوية السعال تحتوي عليه بالفعل .



ويعتبر العرقسوس صديق المرأة بشكل خاص ، حيث يعينها على تخطي مشاكل سن اليأس ، لأنه يخفف من الهبات الساخنة التي تصيب المرأة بعد الخمسين ، ويجعلها تشعر بالنشاط والحيوية ، وذلك بغلي أعشاب العرقسوس بالماء لمدة عشر دقائق ، وشرب كوب منها يوميًا .


ورغم الفوائد الصحية للعرقسوس ، فإن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ينبغي عليهم الابتعاد عنه ، حيث يؤدي تناوله إلى ارتفاع ضغط الدم ، وبالتالي يضر بصحة القلب




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.