العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


الجلوس السليم في العمل ، فوائد الجلوس بشكل سليم


كثيرا من الموظفين يشعرون بالتعب عند العمل لساعات طويلة على مكاتبهم , وذلك بسبب الوضعية الخاطئة للجلوس, أما الان يمكن تجنب تلك المتاعب بتصحيح وضعية الجلوس, يقدم لارس أدولف من “الهيئة الألمانية للسلامة والصحة المهنية” في دورتموند، خطوات بسيطة لضبط المقاعد بشكل سليم ألا وهي:

ملامسة القدمين الأرض
أكّد الخبير الألماني أنّ أهم قاعدة عند ضبط المقعد تتمثل في ملامسة القدمين للأرض على الدوام؛ لأنّ تعلّق السيقان في الهواء يُمثل أكثر العوامل إجهاداً بالنسبة إلى الظهر.
استخدام مسند الظهر
أوضح أدولف أنّ وظيفة مسند ظهر المقعد تتمثل في تدعيم ظهر الموظف وتخفيف الحمل الواقع عليه. وعن كيفية ضبط المسند بشكل سليم، قال الخبير الألماني :”ينبغي ضبط وضعية المسند، بحيث يتلامس ظهر الموظف معه عند الجلوس”.
وأكدّ الخبير على ضرورة أن تتسم مساند المقاعد المستخدمة في الأعمال المكتبية بالقابلية للميل إلى الخلف بحيث يتحرك المسند مع ظهر الموظف عندما يميل إلى الخلف.
تحريك الجسم
أكّد أدولف أنّ التمايل بالجسم يُعد شيئاً صحياً للغاية؛ لأن الثبات في موضع جلوس واحد يضر ب صحة الظهر. لذا، فإن مَن يحرص على التمايل بجسده عند العمل على المكتب، يُمارس بذلك نشاطاً حركياً مفيداً لجسده بشكل عام ولظهره على وجه الخصوص.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.