العودة   منتديات الدولى > الأسرة والمجتمع > الموضة والجمال والأناقة

الموضة والجمال والأناقة أحدث الملابس والأزياء النسائية، مواضيع العناية بالجسم والبشرة وأحدث المكياجات وتسريحات الشعر والعطور


1 
حب عمري


طرق اطالة الشعر ، كيفية اطالة الشعر



إطالة الشعر حلم الكثير، لأن الشعر تاج الرأس حيث يزيد من جمال الوجه وخصوصا المرأة، فالشعر الطويل يعطيها المزيد من الأنوثة والجاذبية، والغالبية من الرجال يحبون المرأة ذات الشعر الطويل الناعم.
وينصح خبراء التجميل وأطباء الجلدية بعدة عوامل لابد من مراعاتها على وجه الاستمرار إذا كنت تريد شعر طويل، مع العلم أن الشعرة تنمو بمعدل 1 سم في الشهر تقريبا وعمر الشعرة يتفاوت بين 2 و6 سنوات، وسيزداد طول الشعرة في السنة 12 سم فإن كان عمر الشعرة سنتين فقط فأطول شعرة ستبلغ 24 سم، ثم تسقط في نهاية السنتين وإن كان عمر الشعرة 6 سنوات فسيكون طول الشعرة 72 سم ثم تسقط لتنمو شعرة جديدة في موضعها.
ويراعى التأكد من تنظيم هرمونات الجسم، فهرمون الغدة الدرقية يؤدي نقصه إلى قلة البصيلات النامية ويظهر الشعر غير لماعا رفيعا ويتساقط بسرعة، أما هرمون الغدة النخامية يؤدي زيادته هذا الهرمون إلى تساقط شعر الرأس.
بعض الأمراض المزمنة تضعف نمو الشعر مثل أمراض القلب والفشل الكلوي، كما أن هناك بعض الأدوية تقلل من كثافة وطول الشعر فلابد من مناعة قوية.
وتؤثر الضغوط النفسية سلبا على نمو وصحة الشعر، فالشعر يتساقط بعد مرور 3:4 شهور بعد الأزمات النفسية التي يتعرض لها الإنسان.
من المهم شرب ما لا يقل عن 8:12 كوب ماء يوميا والاهتمام بالنوم ليلا مالا يقل عن 4:6 ساعات والتغذية الجيدة، وتناول الفيتامينات المقوية للشعر خاصة فتيامين ب وينصح أطباء الجلدية بأخذ حقن فيتامين ب 12 يوما ويوما وبعد ذلك بشكل أسبوعي أو حسب الحاجة مع تناول حبوب زينك باستمرار.
وينصح بنظافة الشعر وتمشيطه والتعامل الصحي معه وعدم استخدام المكواة والمواد الكيماوية بصفة مستمرة، والتدليك الخفيف لفروة الرأس ينشط الدورة الدموية وبالتالي بصيلات الشعر لا التدليك الشديد لأنه يكن أن يؤذي البصيلات




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.