العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
حب عمري


شرب الماء اثناء التمارين ، اضرار شرب الماء فى الرياضة


تعد الرياضة ضرورة من ضرورات الحياة اليومية عند كثير من الناس ,خصوصا انها تمنح منظرا رائع وجسم متناسق ورشيق ,كما تعد الواقي الأفضل للكثير من الأمراض المزمنة كالسكري وضغط الدم وأمراض القلب والشرايين ,ممارسة الرياضة لـ 30 دقيقة، يومياً تعتبر المعدل المطلوب للحصول على الصحة. نستعرض هنا بعض المعتقدات الشائعة والخاطئة التي تتعلّق بالرياضة.
التحمية غير ضرورية
نساء كثيرات يمارسن الرياضة من دون اللجوء إلى التحمية أو تليين العضلات رغم أنّ هذه العملية ضرورية قبل ممارسة التمارين. التحمية تزيد معدل الدورة الدموية وتنشطها وتزيد مرونة العضلات. عدم اللجوء الى التحمية، يخفض مستوى الأداء الرياضي بشكل ملحوظ.
في الصباح فقط
يمكن ممارسة التمارين في كل أوقات اليوم وليس فقط في الصباح كما يعتقد كثيرون. اللجوء الى التمارين في أي وقت خلال اليوم يساعدك في الحصول على الجسم الرشيق ويحفز أداءك. لذا مارسي الرياضة في أي وقت من اليوم.

لا لشرب الماء أثناء الرياضة
في الأيام العادية، عليك شرب حوالي ليترين من المياه يومياً. أما خلال أيام التمارين، فعليك زيادة هذه الكمية من أجل تعويض المياه التي خسرتها. وتجدر الإشارة الى أنّ المياه لا تسبب أي اضطراب للمعدة إذا شربتها خلال ممارسة الرياضة.
عدم تناول الطعام قبل الرياضة
الطعام لا يؤدي الى مشكلة في الهضم اذا تم تناوله قبل التمارين الرياضية بل إنّ نوعية الطعام هي التي تؤثر في هذه العملية خلال ممارسة الرياضة. لا يجب تناول الأطعمة الغنية بالدهون قبل الرياضة، بل يمكن تناول تلك الغنية بالنشويات كالخبز أو الأرز أو المعكرونة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.