موقع المصطبة

العودة   منتديات الدولي > المنتديات الرياضية > القسم الرياضى

القسم الرياضى الرياضة العربية والعالمية، أخبار رياضية متفرقة، أهداف المباريات بالفيديو، أحدث عروض المصارعة


1 
الزعيـــــــــــم



يلعب المنتخب المصرى مع منتخب بنين الأربعاء فى الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حاليا فى أنجولا وذلك فى السادسة مساء باستاد "السيد داجراشا" فى مدينة بانجيلا.
ويحتل المنتخب المصرى المركز الأول فى المجموعة ورصيده ست نقاط وقد تأهل الى دور الثمانية فى البطولة كأول المجموعة ولاتؤثر عليه نتيجة المباراة بأى حال من الأحوال مهما كانت نتيجتها أما منتخب بنين فهو يحتل المركز الرابع والأخير فى المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وأكد حسن شحاتة أن هذه المباراة ستشهد تغييرات كثيرة فى صفوف الفريق لإتاحة الفرصة للاعبين الأساسيين للحصول على قسط من الراحة بعد أن بذلوا جهدا كبيرا فى المباراتين السابقتين أمام نيجيريا وموزمبيق وكذلك تجربة بعض العناصر التى يمكن الإستعانة بها فى أى وقت.
وحذر شحاتة اللاعبين من الإستهانة بالمنافس وقال إن هذه التغييرات لاتعنى اللعب بتهاون أمام بنين مؤكدا أن هذا المبدأ مرفوض تماما.
وأوضح أنه من الممكن أن يتفوق البدلاء لدرجة الإجادة وتوقع أن تشهد البطولة مفاجآت كثيرة فى المباريات المتبقية فى الدور الأول وفى دور الثمانية.
ويعتمد المدير الفنى حسن شحاتة خلال هذه البطولة على مجموعة من اللاعبين الأساسيين الذين حققوا الفوز ببطولة كأس أفريقيا فى النسختين الأخيرتين عام 2006 فى القاهرة و2008 فى غانا.
ويواجه شحاتة مشكلة تتمثل فى إصابة عدد من اللاعبين بالانفلونزا ولن يتمكن من تحديد أسماء التشكيل الذى سيبدأ به المباراة الا بعد التأكد من شفاء هؤلاء اللاعبين وسيتحدد على ضوء حالتهم الصحية من سيشارك فى المباراة.
وفى كل الأحوال فان حسن شحاتة يتمسك دائما وكعادته فى عدم الاعلان عن أسماء التشكيل النهائى الذى يلعب المباراة الا بعد المحاضرة الأخيرة قبيل المباراة مباشرة ومن المتوقع أن يجرى تغييرا على تشكيل الفريق بحيث يشرك بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا فى مباريات البطولة حتى الآن حيث أن المنتخب ضمن التأهل للدور ربع النهائى.
ومن المتوقع أن يبدأ حسن شحاتة بتشكل يضم :-
عبدالواحد السيد لحراسة المرمى وأحمد المحمدى ووائل جمعة المعتصم سالم وعبد الظاهر السقا ومحمد عبدالشافى لخط الدفاع وحسام غالى وعبدالعزيز توفيق وشيكابالا وجدو لخط الوسط وعماد متعب والسيد حمدى أحمد عبد الرؤوف للهجوم.
ويدخل منتخب بنين هذه المباراة ورصيده نقطة واحدة حصل عليها من تعادله مع موزمبيق 2/2 وليس أمامه من هدف سوى تحقيق الفوز على بطل أفريقيا فى إنتظار أن تفوز موزمبيق على نيحيريا وربما يتحقق هذا الأمل الذى يبدو بعيدا جدا من الناحية الواقعية.
وأكد الفرنسى ميشيل دوسوبى المدير الفنى لمنتخب بنين أن الوصول الى الدور الثانى ليس بعيدا بالرغم من التعادل مع موزمبيق والخسارة أمام نيجيريا وأن الوقوع أمام بطل أفريقيا فى الجولة الثالثة لن يحرم بنين من التمسك بحلم التأهل لدور الثمانية.
ويعتمد المدير الفنى الفرنسى لمنتخب بنين على مجموعة من اللاعبين فى عدد من أندية الدورى الفرنسى وعلى رأسهم اللاعب رزاق أوموتيوس لاعب نادى ميتز الفرنسى وأورو محمد (إيفيان الفرنسى) وبوتيه ميكايل (نيس الفرنسى) وتينهان جوناثان (سوشو الفرنسى) وسيسيجمون ستيفان (باريس سان جيرمان الفرنسى).
ووصف الاتحاد الدولي لكرة القدم /الفيفا/ مباراة مصر وبنين ضمن مباريات المجموعة الثالثة لبطولة كأس افريقيا بأنها مباراة بين فريق يمثل بطل القارة وفريق لم يسبق له تحقيق فوز واحد في تاريخ البطولة.
وقال إن فريق بنين يحتل المركز الثالث في مجموعته وليس أمامه فرصه للصعود الى دور الثمانية سوى تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على مصر أبطال القارة وأيضا هزيمة نيجيريا أمام موزمبيق.

نيجيريا وموزمبيق

وتقام فى نفس توقيت مباراة مصر وبنين واحدة من أهم مباريات المجموعة الثالثة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية بين منتخبى نيجيريا وموزمبيق فى الجولة الثالثة والأخيرة لتحديد من يصعد منهما إلى دور الثمانية للبطولة , ويخطف الورقة الثانية للتأهل بعد أن احتل منتخب الفراعنة المركز الأول برصيد ست نقاط.

ويدخل منتخب نيجيريا هذه المباراة ولديه ثلاث نقاط حصل عليها من فوزه على بنين 1 - صفر فى الجولة الثانية , وكان قد خسر أمام منتخب مصر فى الجولة الأولى 1/3 ..
ويحتاج للتعادل بأى نتيجة ليرفع رصيده إلى أربع نقاط تضمن له الحصول على بطاقة
التأهل الثانية فى المجموعة.

ويعتمد المدير الفنى الوطنى شاييو أمودو المدير الفنى لمنتخب نيجيريا الملقب بمنتخب /النسور/ على مجموعة من اللاعبين المحترفين فى أهم الدوريات الأوروبية وأبرزهم نجم نيجيريا الأول ولاعب نادى بورتسموت الإنجليزى نوانكو كانو نجم نيجيريا الأول وصاحب التاريخ العريق فى الدوريات الأوروبية.
ومن بين هؤلاء اللاعبين أوبى مايكل (تشيلسى الإنجليزى) وأوبافيمى مارتينيز (فولفسبورج الألمانى) ومايكل إليزامو (الترجى التونسى) وياكوبو إيجبينى (أميزتون الإنجليزى) , وأوبينا نسفور (ملقا الأسبانى) وكالع أوتشى (ألمريا الأسبانى) ودانى سيستو (بولتون الإنجليزى).
وأهم مايتميز به لاعبو نيجيريا هو صغر أعمارهم وانخفاض مستوى أعمار اللاعبين الذى لايتجاوز 22 عاما فيما عدا كانو (36) .. ولكن هذه الميزة هى فى نفس الوقت أهم عيوب الفريق , حيث إن هؤلاء اللاعبين يفتقدون الخبرة اللازمة لمثل هذه المباريات.
ويسعى منتخب موزمبيق الذى يدخل هذه المباراة ورصيده نقطة واحدة من تعادله مع منتخب بنين فى الجولة الأولى - إلى تحقيق الفوز وليس غيره ليضمن التأهل إلى دور الثمانية لأن الفوز يرفع رصيده إلى أربع نقاط أما التعادل أو الهزيمة فتقذفان به خارج البطولة.
ويسعى المدير الفنى الهولندى لمنتخب موزمبيق الملقب بمنتخب /الأفاعى/ مارت نويج إلى تحقيق المفاجأة وخطف الفوز والتأهل إلى دور الثمانية لأول مرة فى تاريخه.
ويشارك منتخب موزمبيق فى نهائيات كأس الأمم الافريقية للمرة الرابعة فى تاريخه , وكانت الآخريات أعوام 1986 بالقاهرة و1996 بجنوب أفريقيا والثالثة عام 1998 فى بوركينافاسو ولم يحقق أى فوز خلال المشاركات الثلاث السابقة وحقق تعادلا واحدا
.
وأثبت منتخب "الأفاعى" المصنف رقم 72 على العالم وفقا لتصنيف الفيفا أنه ليس فريقا ضعيفا وتمكن خلال التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أفريقيا والعالم من التعادل مع المنتخب النيجيرى ثم فاز على منتخب تونس فى الجولة الأخيرة من التصفيات /1صفر وأهدى بذلك بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم لمنتخب نيجيريا وأطاح بنسور قرطاج بعيدا عن المونديال.

ويعتمد المدير الفنى الهولندى لمنتخب موزمبيق مارت فويج على مجموعة من اللاعبين
معظمهم محترفون فى جنوب أفريقيا وأبرزهم اللاعب تيكوتيكو وهو كابتن الفريق
والأكثر شهرة بين لاعبى الأفاعى وتجاوز عمره 36 عاما وقد أسهم فى تأهل موزميق إلى
نهائيات أنجولا بعد غياب 12 عاما عن النهائيات وهو يلعب لنادى /جومو كوزموس/
بجنوب أفريقيا.

ويضم منتخب الأفاعى أيضا جواو رافائيل حارس مرمى الترسانة المصرى , ودانيالو دانيلا - سموحة المصرى , وذى لويس - بلدية المحلة المصرى , وميرو بلاتينيوم ستارز - جنوب أفريقيا وداريو كان -الخريطات القطرى , وبايتو -سيون السويسرى .كما يضم اللاعب جنتيو - بودابست المجرى , وسيماو - باناثينكوس اليونانى , وجوفكالفس فومو .


الزعيــــــــم




4 
الشاعر

[glow1=66ff00]
مشششششششششششششكور ياصحبى سمكرى ياض فينك ياحبيبى

[/glow1]


5 
المجروح

[align=center]مبااره جدا جميله
اسمتمعت بها شخصيا
ومبرؤؤؤك التاهل وصداره المجموعه
للفراعنه
وعقبال المنتخب التونسي نسور قرطاج اليوم
مع لاسود الكاميرونيه

تقبل مرووووووووووووووووووور[/align]



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.