العودة   منتديات الدولى > المنتديات الأدبية > منتدى القصص والروايات

منتدى القصص والروايات قسم خاص بعرض أشهر القصص القديمة والحديثة، قصص خيالية وواقعية مكتوبة، أجدد قصص وحكايات 2017


1 
حب عمري


قصص اطفال 2017 قصة الغراب و الثعلب المكار مكتوبة كاملة


فى يوم من الايام وقف غراب اسود اللون ذو منقار اصفر صغير و جسم ممتلئ و من المعروف عن الغراب القسوة و الشدة و لكن هذا الغراب كانت تبدو علية علامات الطيبة و الكرم . وقف هذا الغراب على شجرة عالية كبيرة كثيرة الاغصان و الفروع فى وسط غابة جميلة جدا كثيفة الاشجار و ارضها مليئة بالزهور الجميلة . غابة فسيحة تغرد فيها الطيور الجميلة ذات الصوت العذب . كان يعم فى هذة الغابة جو جميل من الصفاء و النقاء و يعيش الجميع فى سعادة و سرور .

وقف هذا الغراب على الشجرة واضعا فى فمة قطعة صغيرة من الجبن . و فى هذة الاثناء مر ثعلب مكار رمادى الفراء عيناه غائرتين ينبعث منهم الخبث والدهاء حاد النظرات و فمه كبير و اسنان كبيرة و حادة و لكن جسدة كان شديد النحول من الجوع و الضعف و قلة الطعام .


راى الثعلب المكار قطعة الجبن فى فم الغراب و اراد اخدها و لكنه يعلم ان الشجرة شديدة الارتفاع و لا يمكنه صعودها باى حال من الاحوال كما انه لا يستطيع الطيران للوصول الى الغراب الطيب . و هكذا فكر الثعلب المكان فى حيلة و خدعة للحصول على قطعة الجبن فطلب من الغراب ان يغنى حتى يستمع الى صوته العذب الجميل . و ما ان فتح الغراب الطيب فاه حتى وقعت قطعة الجبن منه و سقطت فى فم الثعلب الذى التهمها سريعا و انطلق مسرعا يشعر بالفخر و الانتصار .
العبرة من القصة : الحيطة و الحذر واجب على كل انسان و علينا ان نحذر من هؤلاء الذين يظهرون لنا الضعف و اللين و المحبة و قلوبهم لا تحوى سوى الغل و الاذى




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.