العودة   منتديات الدولى > الأسرة والمجتمع > الموضة والجمال والأناقة

الموضة والجمال والأناقة أحدث الملابس والأزياء النسائية، مواضيع العناية بالجسم والبشرة وأحدث المكياجات وتسريحات الشعر والعطور


1 
حب عمري


هل جربتي من قبل زيت النيم للتخلص من قشرة الرأس؟ على ما أظن أن الكثير لا دراية لهم بزيت النيم. زيت النيم من الزيوت الفعالة جدا لعلاج قشرة الرأس. دون اللجوء الى المواد الكيميائية القاسية الموجودة في الشامبو ، وهنا يقدم لكي “بنوته كافيه” دور زيت النيم في الحد من قشرة الرأس وطرق استخداماته.
طرق سهلة للتخلص من قشرة الشعر ، وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر
دور زيت النيم في الحد من قشرة الرأس:
1. زيت النيم ينطوي على مستويات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تدافع عن جلد فروة الرأس من التلف المستمر بسبب الجذور الحرة.
2. زيت النيم يمتلك خصائص التجدد ويعزز نمو الشعر.
3. بسبب الأحماض الدهنية في زيت النيم يساعد على الترطيب وتغذية الشعر الخشن.
4. زيت النيم يقوي الشعر من الجذور، ويعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، ويساعد في نمو الشعر.
5. يحتوي زيت النيم على خصائص مضادة للفطريات، و يحافظ على فروة الرأس صحية .

طرق استخدامات زيت النيم للحد من قشرة الرأس:
1. شامبو النيم موجود في الأسوق، ويمكنك أيضا صنع شامبو النيم في منزلك عن طريق إضافة 1/2 ملعقة كبيرة من زيت النيم في زجاجة الشامبو العادي الخاص بك. هزي الزجاجة بهدوء لاستيعاب المكونات. واغسلي بهذا الشامبو شعرك مرة واحدة أسبوعيا لتحسين فروة الرأس.
2. إمزجي زيت شجرة الشاي مع زيت إكليل الجبل، وكذلك زيت النيم بنسب متساوية. وافركي بها فروة الرأس. ثم اغسلي شعرك بعد ساعتين.
3. إمزجي قطرات قليلة من زيت النيم إلى 1 كوب من اللبن الرائب. ضعي هذه العجينة على فروة الرأس وشعرك. واتركيه 20 دقيقة. هذة الوصفة لعلاج فروة الرأس المتهيجة.
4. إخلطي 1 ملعقة كبيرة من زيت النيم مع زيت الزيتون. ووضع هذا المزيج على فروة رأسك لمدة 20 دقيقة. ثم اغسليه بالشامبو وبعده مكيف الشعر.
5. نظفي شعرك جيدا. بوضع حفنة من خل التفاح على فروة رأسك. لمدة دقيقة. ثم اغسلي شعرك وجففي. بعد ذلك ضعي كمية صغيرة من زيت النيم على فروة الرأس الجافة.
6. إجمعي بين زيت النيم وقشر الليمون في وعاء الطازجة. زيت النيم هو فعال لعلاج التهابات فروة الرأس. الاستخدام العادي منه يبقي فروة رأسك صحي خالية من القشرة. أما قشر الليمون لمنع العدوى. ويحافظ على شعرك صحي أيضا. ويرطب شعرك من عمق




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.