العودة   منتديات الدولى > الأسرة والمجتمع > الموضة والجمال والأناقة

الموضة والجمال والأناقة أحدث الملابس والأزياء النسائية، مواضيع العناية بالجسم والبشرة وأحدث المكياجات وتسريحات الشعر والعطور


1 
كل رقه


كيفية الحفاظ على الشعر ، الحفاظ على الشعر سليما

يحتاج الشعر إلى عناية مستمرة ليس فقط من خلال الاحتفاظ به نظيفا وإنما أيضا من خلال تزويده بالمواد اللازمة للتغذية وتجنيبه بعض الأشياء التي تؤثر سلبا عليه النصائح العملية المفيدة للاحتفاظ بشعر جميل ومعافى .
يفضل أن يكون الشامبو المستخدم لغسيل الشعر مع المثبت والمواد الأخرى التي تستخدم لتصفيف الشعر من ماركة واحدة ومن السلسلة نفسها، لأن هذه المستحضرات تكمل بعضها عادة كيماويا، صحيح أنه لا يتم إلحاق الأذى بالشعر عندما يتم استخدام الشامبو والمثبت للشعر الناعم من ماركات مختلفة، غير أن ذلك لا يقدم العناية الأفضل للشعر وبالتالي قد لا تعمل هذه المستحضرات بالشكل الصحيح.
أسلوب التعامل مع الشعر يجب أن يكون صحيحا، يتوجب اختيار العناية المناسبة لكل نوع من الشعر، أما في حال عدم إتقان ذلك، فيفضل إحالة الأمر إلى المختصين مثل الحلاق أو الحلاقة أو مختصي الشعر والجلد لأنه يحدث للأسف في الكثير من الأحيان قيام التي تمتلك شعرا ناعما وتريد الحصول على حجم كبير للشعر بوضع مثبتات للشعر من أقوى الأنواع، الأمر الذي لا يعتبر تصرفا صحيحا لأن الشعر الناعم يناسبه مستحضرات من النوع الوسط التي لا تقوم بأثقال الشعر.
إن فعالية بعض المستحضرات التي توضع على الشعر تتم عن طريق الحرارة، ومنها على سبيل المثال مثبت الشعر ولذلك فإن وضع المثبت مع ترك الشعر ينشف بشكل حر فان الفعالية في هذا المجال لا تحدث، ولذلك فالمطلوب تنشيف الشعر بعد وضع المثبت إن الحاجة كبيرة أيضا للانتباه أثناء وضع الشمع والجل وغيرها من المستحضرات لأنه يتوجب عدم وضع كمية كبيرة منها على فروة الرأس وإنما فقط على الشعر، الأمر الذي يقوم به عادة الرجال أكثر من النساء أما تنشيف الشعر فيتوجب أن يكون بالحرارة المتوسطة وتجنيب الشعر الهواء المرتفع الحرارة بشكل عبثي.
المستحضرات المصنعة مقابل المحضرة، لا يعبر الحلاقون ومنتجو المستحضرات الخاصة بالشعر التي تباع مباشرة في صالونات الحلاقة عن مواقف ايجابية تجاه الشامبو وغيره من المواد التي تباع بشكل حر في المحلات التجارية، الأمر الذي لا يعتبر موقفا صحيحا لان الإنسان الذي لديه شعرا معافى وفروة الرأس في وضع جيد فإن جميع المستحضرات التي تباع في الأسواق يتوجب أن تكون آمنة بالنسبة للجميع. ما يناسبكم فاستخدموه غير انه يتوجب هنا اختيار المناسب من إنتاج هذه الشركة أو الماركة ويفضل أن يتم استخدم مختلف المستحضرات بشكل تعاقبي.
إن الألوان التي تستخدم في الوقت الحالي سواء منها التي تعد منزليا أو تباع في صالونات الحلاقة لا تلحق الضر بالشعر غير انه من الضروري التنبيه إلى أن الأمر يتعلق هنا بالألوان وليس بصبغات الشعر.
يخشى البعض وبشكل عبثي من غسل الشعر بشكل متكرر أي يوميا لان الشعر يحتاج بالفعل إلى الغسيل، أما اختيار الوتيرة اللازمة لذلك فيقدرها كل إنسان وفقا لاحتياجاته ومن الضروري بمكان استخدام الشامبو الخاص بنوعية كل شعر.


إن المطاط وشكلات الشعر يمكن كأشياء تكميلية وضعها على الشعر غير انه من المناسب تغيير مكان وضعها والحرص على عدم وضعها في زوايا ضيقة لان تكرار وضعها في مكان واحد يمكن له أن يؤدي إلى تساقط الشعر




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.