العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
مشعل عبدالله


فوائد خل التفاح الرهيبة

فوائد خل التفاح الرهيبة
ثبت علمياً أن للخل فوائد عظيمة، فهو يقلل دهون الدم، و ذلك إذا أخذ بواقع ملعقة على ماء السلاطة الخضراء مع الأكل ، فهو يذيب الدهون ، و ذلك لأن الخل هو حمض الأستيك و الذي له علاقة بالبروتين ، و الدهون و الكربوهيدرات ، يسمى أسيتوأسيتات Acetoacetate ـ أي أن تناول الخل بصفة منتظمة في مكونات الطعام ، أي في السلاطة الخضراء أو ملعقة صغيرة على كوب ماء ، و بخاصة إذا كان خل التفاح ، فإنه يحافظ على مستوى دهون الجسم ، كما يقلل من فرصة تصلب الشرايين أو تنعدم تماماً ، لأنه يحول الزائد منها إلى المركب الوسطي و هو الأسيتوأسيتات الذي يدخل في التمثيل الغذائي .


نعرض لكم أهم الفوائد الجمالية والصحية لخل التفاح :
1- إنقاص الوزن تعتمد فكرة إنقاص الوزن على إذابة الشحوم من جسم الإنسان وذلك بأخذ ملعقتين صغيرتين من خل التفاح المركز ومزجهما بكأس ماء وشرب المزيج بعد كل وجبة طعام
2- الحد من أثار حروق الشمس أن تقوم بغمس قطعة قماش او قطن في خل التفاح ووضعها على الأماكن التي يظهر فيها أثار حروق الشمس .
3- علاج قشرة الشعر خل التفاح يعمل على تدمير الفطريات الملاسيزية واستعادة توازن PH في فروة الرأس . قم بوضع كمية من خل التفاح المخفف بماء ثم ضعه على فروة الراس ويترك لمدة ساعة أو ساعتين قبل غسله وشطفه . ويمكنك وضع خل تفاح بدون تخفيفه .
4 - لعلاج إلتهاب المفاصل تمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز بكأس ماء ويشرب المزيج بعد كل وجبة طعام لمدة شهر.
5- دوالي الساقين تدلك الأوردة الممتدة بالساق بقليلٍ من خل التفاح المركز وذلك مرتين يوميا صباحاً ومساء لمدة شهر، سيلاحظ ضمور الأوردة المصابة بالتدريج. كما ينصح بأخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز ممزوجة بكأس ماء يوميا لمدة شهر أثناء تدليك الأوردة .
6- لمكافحة الجراثيم والبكتيريا من المعلوم أن الجراثيم الموجودة بداخل جسم الإنسان تعيش على امتصاص الماء الذي تحتاج إليه خلايا الجسم، ولكن وجود مادة البوتاس الموجودة في خل التفاح لا تدع الجراثيم تمتص الماء من خلايا جسم الإنسان، بل تجعل الخلايا تمتص الماء من تلك الجراثيم عندها تموت الجراثيم. لهذا ينصح بتزويد خلايا جسم الإنسان بمادة البوتاس الموجودة في الخل، وذلك بمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح بكأس ماء وشربه مرة يوميا.
7 - لعلاج ضغط الدم والكولسترول أخذ ملعقة صغيرة من عصير التفاح والخل في كوب ماء يوميا يعمل على خفض ضغط الدم كما أنه مفيد في علاج حالات الكولسترول السئ .
8- التهاب الحلق تمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز بكاس ماء وذلك على شكل غرغرة لمدة 5 ثواني كل ساعة، وينصح ببلع الناتج من عملية الغرغرة كاملاً، وعندما يلاحظ تحسن تكرر العملية كل ساعتين ولمدة يومين فقط.
9- مكافحة الأرق تمزج ثلاث ملاعق من خل التفاح المركز مع فنجان عسل ويؤخذ من المزيج على هيئة جرعات بواسطة ملعقة صغيرة عند النوم والاستيقاظ، وفي حال استمر الأرق تكرر العملية كل نصف ساعة بأخذ ملعقة صغيرة من المزيج.
10- لدغ الحشرات دلك الأجزاء المكشوفة من الجسم بغسول مركب من ثلاثة أرباع من خل التفاح وربع من خلاصة مغلي السعتر وتوضع على مكان اللدغ بسرعة تامة كمادة مبللة بخل التفاح وتبل عدة مرات بالخل لئلا يفقد مفعوله بالتبخر .



3 
مجدى سالم

طرح رائع واختيار موفق
سلم لناا انتقائك الجميل وعذوبة تواجدك

بانتظار جديدك بكل شوق ولهفة
ودي وجناائن وردي




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.