العودة   منتديات الدولى > المنتديات الإسلامية > المنتدى الإسلامى العام

المنتدى الإسلامى العام كل ما يخص الدين الإسلامي من عقيدة وسنن وقرآن وأحاديث شريفة وأدعية إسلامية وكل أحكام الشريعة


Like Tree1Likes

1 
مجدى سالم


كيف تتـــم مراسيم زفاف اهل الجنـة

كيف تتـــم مراسيم زفاف اهل الجنـة


الزمان : يوم القيامه ، بعد العرض والحساب على الله ..
المكان : مكان يسمى الجنة بعد المرور على الصراط !! للموقع ثمانية أبواب ،، يسهل عليك الدخول من أيها شئت للأبواب خزنة يلقون عليك السلام عند دخولك الموقع مجهز بدرجات وغرف عددها يصل المائة .. أعلاها الفردوس تخرج من هذه الدرجة أربعة أنهار غرف عليين بها قصور متعددة ،، ثم غرف من الجواهر الشفافة للموقع حدائق وبساتين وعيون يمكنك المرور عليها والشرب منها والوقوف بها لك أن تتخيل الموقع ( فيها مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر )
*صفات العروس: (حورية الجنة) هذا أسمها !!قال الله تعالى ( وزوجناهم بحـور عين ) قال صل الله عليه وسلم ( ولو أن امرأة أطلعت الى أهل الأرض لأضاءت ما بينهما ولملأته ريحا )هي غادة ذات دلال ومرح يجد الناعت فيها ما أقترح زانها الله بوجه جمعت فيه أوصاف غريبات الملح وبعين كحلها من غنجها وبخد مسكه فيه رشح ناعم تجري فيه نظرة الملك ولألاء الفرح ليس هذا فحسب بل تولد نور النور من نور وجهها ومازج طيب الطيب من خالص العطر فلو وطأت بالنعل منها على الحصى لأعشبت الأحجار من غير ما قطر ولو مشت عقد الخصر منها عقدته كغصن من الريحان ذي ورق خضر ولو بصقت في البحر شهد لعابها لطاب لأهل البر شرب من البحر قصرت طرفها عليك فلم تنظر سواك تحببت اليك بكل ماوافق هواك لو برز ظفرها لطمس بدر التمام ولو ظهر سوارها ليلا لم يبق في الكون ظلام ولو بدا معصمها لسبى كل الأنام حوراء عيناء ، جميلة حسناء ، بكر عذراء ، كأنها الياقوت كلامها رخيم ،،، وقدها قويم ،،، وشعرها بهيم وقدرها عظيم جفنها فاتر وحسنها باهر وجمالها زاهر، ريحها المسك كحيل طرفها جميل ظرفها، عذب نطقها عجيب خلقها زاهية الحلى ،،، بهية الحلل، كثيرة الود ، عديمة الملل يا خطاب الحور هل من مشمر ؟؟ للرجل منكم اثنتان ، وللشهيد اثنان وسبعين حوريه !!
*صفات العريس: ( رجـل الجنه ) هذا اسمه قال صلى الله عليه وسلم ( أول زمرة يدخلون الجنة على صورة القمر ليلة البدر) يكون الزوج هناك على صورة يوسف !! تعالوا معي لتتخيلوا صورة يوسف قال تعالى ( فلما رأينه أكبرنه وقطعن أيديهن وقلن حاشا لله
ما هذا بشرا أن هذا إلا ملك كريم) لكم أن تتفكروا نسوة من علية القوم لاينظرون لأي أحد والله لم يقل قطعن أنما قال قطّعن الجمال الذي اشغلهن عن تلك الآلآم وتلك الأعصاب التي قطّعت !! ولكم أن تتخيلوا عندما خلق الله الجمال شطره نصفين نصف الى جميع الناس من آدم الى ان تقوم الساعه، ونصف ذهب الى يوسف عليه السلام فلكم أن تتخيلوا ، ما تلك العيون ، وكيف رجولته، وكيف
هو جماله وجاذبيته !! رجل الجنة على صورة يوسف وقلب أيوب وأخلاق محمد وطول آدم فيا من أعجبتها نظرات الشباب لها وباعت نفسها لهم (أتستبدلين الذي هو أدنى بالذي هو خير )
*لحظات مع اللقـاء: يروى أن رجل من أهل عليين يخرج فيسير في ملكه فلا تبقى خيمة من خيام الجنة إلا ودخلها ضوء وجهه ويستبشرون بريحه ويقولون واهـا واها لهذا الريح فيقال هذا رجل الجنة يتمشى في ملكه يقول حبيبنا صلى الله عليه وسلم : (يعطى الرجل في الجنة قوة كذا وكذا من الجماع ، قالوا : يا رسول الله أو يستطيع ، قال : يعطى قوة مائة رجل) فينتظرها هناك على سرير من **رجد أحمر عليه قبة من نور

* دخـولها عليه: واذا بدت في حلة من لبسها وتمايلت كتمايل النشوان تهتز كالغصن الرطيب وحمله ورد وتفاح على رمان وتبخترت في مشيها ويحق ذاك لمثلها في جنة الرضوان ووصائف من خلفها وأمامها وعن شمائلها وعن ايمان كالبدر ليلة حف في غسق الدجى بكواكب الميزان فيتقابـلان والقلب قبل زفافه فالعرس اثر العرس متصلان حتى اذا ماواجهته تقابلا أرأيت اذ يتقابل القمران فتسلب عقولهما من جمالهما ..يقول الرسول صلى الله عليه وسلم سطع نور في الجنة، فيقال: ماهذا النور ؟ فإذا بها امرأة من أهل الجنه ابتسمت لزوجها )فتتكلم معه وكلامها يسبي العقول بنغمة زادت على الأوتار والعيدان ..وتتغنج له يبني لها الله طريقين تمشي وتتغنج فيه لزوجها بسبعمائة ألف لون .
بعد ذلك الزفـاف: فإذا بهما يتعانقان أربعين سنة من اللذة خلفـوا ورائهم التعـب الآن يتلـذذون (انهم كانوا قبل ذلك محسنين انها جنة فسل المتيم اين خلف صبره في أي واد أو بأي مكان ..

جعلنا الله واياكم من اهل الجنة

مما راق لى

كيف تتـــم مراسيم زفاف اهل الجنـة



2 
بسومه



جعلنا الله واياكم من اهل الجنة
اللهم اجعل لأخي مجدي دعوة لا تـُرَد ..
وهبه رزقا لا يُعَـد ..
وافتح له بابا إلى الجنة لا يُسَـد ..
جزاك الله خير أخي
وجعل ماقدمت في ميزان حسناتك
دمت بحفظ الله.


3 
مجدى سالم


أشكر مرورك الرائع على متصفحي برقه وحسك
الذي يعطر المعاني بعبير حرفك

مرورك نور كلماتي وعطرها وجدد معانيها .
وشكرا على الدعاء
من الأعماق شكر لك




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.