العودة   منتديات الدولى > المنتديات العامة > منتدى الصحافة والإعلام

منتدى الصحافة والإعلام آخر الأخبار العاجلة على مدار اليوم، اخبار عامة واخبار الحوادث والجرائم، اخبار المشاهير والنجوم


1 
اسيل


[center]
واصلت طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية، الخميس، شن غارات جوية على مواقع المتمردين الحوثيين في العملية العسكرية "عاصفة الحزم"، التي أطلقتها الرياض، ليل الأربعاء الخميس، وتستهدف دعم الشرعية في اليمن وإنهاء التمرد في البلاد.

واستهدفت الغارات قاعدة الطارق العسكرية قرب تعز، ثالث كبرى مدن البلاد والواقعة على الطريق بين صنعاء وعدن في جنوب البلاد.

كما استهدفت غارات جوية مخازن أسلحة تابعة للحوثيين في منطقة الملاحيظ في محافظة صعدة الشمالية معقل جماعة الحوثي والحدودية مع السعودية.

واستهدفت غارات أخرى مطار صعدة المدني، بحسب مصادر محلية وشهود عيان.

كما طال القصف الجوي أيضا دار الرئاسة ومعسكر الشرطة العسكرية، الواقعين تحت سيطرة الحوثيين، وسمعت أصوات انفجارات في محيط دار الرئاسة اليمنية، وقاعدة الديلمي بالعاصمة صنعاء.

وبدأت السعودية، ليل الأربعاء الخميس، عملية واسعة النطاق ضد المتمردين الحوثيين في اليمن تحت مسمى "عاصفة الحزم" بمشاركة دول خليجية واقليمية، ما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة بالقدرات العسكرية للمسلحين الذين تدعمهم إيران ويسيطرون على أجزاء واسعة من اليمن.

الدعم الأميركي

من جانب آخر، أعلن مسؤولون أميركيون أن واشنطن تدرس تزويد السعودية بطائرات رادار للإنذار المبكر وتوفير عمليات تزويد بالوقود في الجو للطائرات الحربية المشاركة في عملية "عاصفة الحزم".

وقال مسؤول في البنتاغون ردا على سؤال عن إمكان تقديم واشنطن مثل هذا الدعم للرياض إن "هذا الأمر مطروح حتما على الطاولة وهو موضع درس"، وذلك بعيد إعلان البيت الأبيض أن الرئيس باراك أوباما سمح بتقديم مساعدة لوجستية ومخابراتية في العمليات العسكرية التي تقودها السعودية ضد المتمردين الحوثيين".

قتلى من الحوثيين

وفي الأثناء، سقط نحو 91 قتيلا وأصيب العشرات من عناصر جماعة الحوثي والموالين لها خلال تقدمهم نحو محافظات جنوب اليمن من بينها عدن في محاولة لبسط سيطرتها على كامل الأراضي اليمنية.

وبلغت حصيلة القتلى في محور البيضاء شبوة 45 قتيلا بينهم 34 من جماعة الحوثيين، بينما قتل 11 من رجال القبائل بينهم مسؤول محلي.

أما في مدينة الحوطة عاصمة لحج فقد ارتفعت حصيلة الضحايا منذ الصباح إلى 16 قتيلا من جماعة الحوثيين و7 من اللجان الشعبية الجنوبية، بينما وصل عدد قتلى الحوثيين على جبهة مدينة الضالع إلى 21 قتيل و4 من مسلحي الحراك الجنوبي المطالَب بالانفصال.

وفي محور مدينة لودر ومكيراس حصدت المواجهات هناك 18 قتيلا في صفوف الحوثيين، بينما قتل اثنان من مسلحي اللجان الشعبية.

أما في مدينة عدن فقد بلغ عدد قتلى الحوثيين 12 قتيلا، بينما قتل 8 أشخاص في صفوف اللجان الشعبية المناوئة لهم.

وتهاجم قوات جماعة الحوثي المدججة بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة والخفيفة محافظات اليمن الجنوبي من عدة محاور منها محور البيضاء وشبوة وأبين والضالع ولحج والشريط الساحلي بين المخاء وعدن.

وين كان التحالف الدولي ايام ضرب غزه
حسبى الله عليهم


2 
الفارس الابيض

الف شكر اختي الغاليعلي للخبر


كل الشكر للمجهود الجميل

اختيار موفق ورائع

دمت لنا ودام تالقك الدائم

مع خالص ودي وتقديري

ننتضر جديدك

تحياتي

دمتِ بود

الفارس الابيض



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.