العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
مهره





الفركتوز المضاف قد يسبب السكري من النوع 2








توصل الباحثون إلى أن الفركتوز المضاف قد يقود للإَصابة بالسكري من النوع 2 وفقاً لتقرير جديد أظهر أن الوجبات السريعة التي يتناولها الناس بدلاً من تناول الفواكه تحتوي على مستويات عالية من السكريات المضافة والفركتوز.


على أي حال فإن الإرشادات العامة التي تم وضعها من قبل معهد الطب IOM رأت ضرورة ألا تتجاوز نسبة السكر المضاف نسبة 25% من السعرات الحرارية اليومية، لكن بالمقابل فإن السكروز وشراب الذرة عالي الفركتوز يسببان مرض السكري والعديد من الاضطرابات الاستقلابية بالإضافة لأمراض القلب.

و تقدر الإحصائيات بأن عدد المصابين بالسكري بلغ 29 مليون شخص في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها، مما يعني أن مستويات السكر لدى هؤلاء الأشخاص أعلى مما يتوجب أن تكون.

خطر الفركتوز


وجد الباحثون بعد العديد من التجارب السريرية أن استهلاك الفركتوز بشكل مفرط يؤدي إلى مقاومة الأنسولين واضطرابات استقلابية وبالتالي ارتفاع في مستويات سكر الدم.

وقد أظهرت دراسات حديثة أخطاراً إضافية لاستهلاك الفركتوز بشكل مفرط تتمثل بمشاكل في كولسترول الدم وضغط الدم وتزداد هذه المشاكل بازدياد سكريات الدم.

وقد خلص الباحثون إلى عدم وجود حاجة بيولوجية لدى الإنسان لاستهلاك السكريات المضافة لذا نصحوا بالحد من الأطعمة الغنية بهذه السكريات وخصوصاً الغنية بالفركتوز المضاف لضمان الصحة الجسدية والابتعاد عن الأمراض.






Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.