العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
مهره





الغفوات القصيرة تخفف آثار قلة النوم








وفقاً لدراسة نشرت في مجلة جمعية الغدد الصماء والاستقلاب (JCEM) فإن أخذ الغفوات القصيرة من الممكن أن يساعد في طرد التوتر والانزعاج ويعزز الجهاز المناعي عند الرجال الذين حصلوا على ساعتين من النوم فقط في الليلة السابقة.


و يعتبر نقص النوم واحدة من ضرائب العصر الحديث التي يدفعها العديد من الناس وتؤثر سلبياً على الصحة النفسية والجلدية والعقلية، حيث تسهم في خفض القدرة الإنتاجية للشخص وتقوده إلى العديد من الأمور السيئة بما فيها الحوادث أثناء القيادة، وهي الأكثر شيوعاً لدى الأشخاص الذين لا ينامون بما فيه الكفاية.

كما أن الأشخاص الذين لا يحصلون على النوم الكافي معرضون للإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة كالبدانة والسكري من النوع 2 وارتفاع ضغط الدم والاكتئاب.

ووفقاً لفريق الدراسة فإن 30 دقيقة كغفوة خلال النهار من الممكن أن تزيل كل هذه الآثار السلبية السابقة وتساعد على استعادة حيوية الجهاز العصبي والجهاز المناعي في الجسم إلى المستويات الطبيعية.

يقوم الجسم أثناء ساعات النوم بخفض العديد من عملياته لإعادة تخزين الطاقة لبدء يوم جديد لذا يرى الباحثون بأنه من المهم الحصول على عدد ساعات النوم الموصى بها وفقاً للعمر والجنس والنشاط اليومي ويجب ألا ننسى أن النوم ليلاً هو الأهم.






2 
الفارس الابيض

اختي الغاليه ..... تعلمي ان شهادتي فيك مجروحة
لابل ليست مجروحة فحسب
بل مقطعة الاوصال وتنزف تقديرا واحتراما لك
لك مني كل الود والاحترام
فارس



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.