العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
مهره





لماذا يزداد ألم الركبتين في الشتاء؟









وفقاً لدراسة جديدة نشرت في مجلة Clinical Journal of Pain فإن نقص التعرض لأشعة الشمس خلال فصل الشتاء يقود لازدياد آلام الركبتين.

وبالمقارنة مع أولئك الذين يعانون من هشاشة العظام ويملكون مستويات مستقرة من فيتامين D فإن الذين يعانون من نقص هذا الفيتامين تعرضوا لآلام أكثر وصعوبة في الحركة بسبب الركبتين ، كما أن الدراسة لم تأخذ بعين الاعتبار وزن الجسم كون أصحاب الأوزان الثقيلة هم الأكثر عرضة لهذه الآلام.

ويرى الباحثون أن نقص فيتامين D يؤثر بعدة طرق على مفاصل الجسم حيث أن هذا النقص يزيد من احتمال حصول الالتهابات في الجسم خصوصاً عند المصابين أساساً بهشاشة العظام.

يعتبر نقص فيتامين D مرضاً شائعاً حيث تشير الدراسات إلى أن 42% من الأمريكيين معرضين لنقص هذا الفيتامين الذي تعتبر الشمس أهم مصادره.

اختبار دم بسيط سوف يكشف لك وجود هذه المشكلة التي يمكن علاجها باتباع نصائح الطبيب والتعرض لأشعة الشمس وفق نصائحه كما يمكن تناول مكملات فيتامين D.

يخزن فيتامين D في الخلايا الدهنية في الجسم لذا فإن الأشخاص البدناء يحتاجون أكثر لهذا الفيتامين بالمقارنة مع أقرانهم الأخف وزناً.

عموماً نقص فيتامين D يعتبر من المشاكل الخطرة التي يجب الانتباه لها وتتطلب استشارة طبية لأنه قد يقود لمشاكل أخرى كالخرف وهي أشياء نحن في غنى عنها.






Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.