العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
مهره


4 مضادات طبيعية للاكتئاب








هل تشعر بأنك محبط ومتعب، هل تعتقد أنك مصاب بالاكتئاب؟

من الشائع عند الجميع الشعور بهذه الأمور في فترة من حياتهم وتعود إلى الاضطرابات الحياتية الفيزيولوجية والنفسية التي نمر بها خلال معيشتنا اليومية، لكن استمرار هذه المشاعر لفترة طويلة قد تعني وجود حالة مرضية تستعدي استشارة طبية.
لكن يمكن وكعلاج طبيعي تجربة هذه الأشياء التي تعتبر مضادات طبيعية للاكتئاب.

1. عشبة سانت جونز (العرن المثقوب)
استخدمت هذه العشبة لمئات السنين في علاج الاكتئاب المتوسط والمزمن وتعتبر أحد أكثر مضادات الاكتئاب الطبيعية شيوعاً، وقد أظهرت الأبحاث الحديثة فعاليتها في علاج هذا المرض بدون آثار جانبية تذكر حيث تقوم بتثبيط امتصاص مادة السيروتينين من قبل الخلايا العصبية وتنظيم عملها، وهذه المادة تعتبر المسؤولة عن تنظيم مزاج الإنسان.
لكن يجب الانتباه إلى أن هذه العشبة قد تتداخل مع أدوية أخرى مضادة للاكتئاب فينصح بتناولها تحت إشراف أخصائي الأعشاب والطبيب.


2. الزعفران
غني بفيتامين B والكارتونيات، وقد أظهرت الدراسات السريرية بفاعليته كمضاد اكتئاب مع أدوية أخرى كالبروزاك و الأيمبرامين (Prozac and Imipramine) كما أن آثاره الجانبية قليلة جداً.

3. زيت السمك
غني بالأوميغا 3 الذي يسهم في تعزيز الناقلات العصبية كما أن الأبحاث أظهرت أن الأوميغا 3 تحمي من تكرار نوبات الاكتئاب لذا ينصح بإضافته للنظام الغذائي ويمكن ايضاً تناول بذور الكتان التي تعتبر مصدراً آخر غني بالأوميغا 3.

4. الزيوت العطرية
لا يخفى على أحد أن الزيوت العطرية تسهم في تحسين المزاج مثل اللبان والليمون والخزامى وغيرها حيث تقوم بتهدئة الأعصاب، ويمكن استخدامها بعدة طرق.

- إضافتها للبخاخ المنزلي.
- استنشاقها بوضع عدة قطرات منها في ماء ساخن واستنشاق بخارها.
- استخدامها في المساج.
- إضافتها لمغطس مياه ساخنة.

يعتبر كشف العلامات الأولية للاكتئاب الخطوة الأولى في العلاج الناجح له مثله مثل أي مرض، الكشف الباكر هو مفتاح العلاج، كما أن تغييرات بسيطة في الحياة اليومية وممارسة الرياضة وتناول الأغذية الصحية تسهم بشكل كبير في علاج هذه المشكلة.






Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.