العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
مهره


السلاح الأفضل لمواجهة الشيخوخة








أظهرت الأبحاث بأن الرياضة هي السلاح الأفضل لمواجهة الشيخوخة حيث قام باحثون كنديون من جامعة ماكماستر بأن الرياضة أوقفت تقدم الشيخوخة في مجموعة فئران وضعت تحت الاختبار.


حيث قسمت الفئران إلى مجموعتين وتم دفع واحدة منهما للقيام بالجري في الحلقات المفرغة وظهر بعد ذلك حصول الفئران التي مارست الرياضة على بنية قوية وتراجعت أعراض الشيخوخة لديهم كم قال الباحثون بأن الرياضة تساعد على الوقاية من الموت المبكر وتؤخر أعراض الشيخوخة التي تتمثل في الشيب وفقدان الشعر وتراجع المهارات المعرفية وضمور العضلات.

وقد قال الدكتور مارك تارنوبولسكي مؤلف الدراسة بأن الصدمة كانت مع اكتشاف أن الأنسجة للأعضاء الحيوية لدى الفئران في الكبد والكلى والطحال والغدد التناسلية قد حققت نفس النتائج وهي الشباب.

وقد تم أيضاً إخضاع فئران معدلة جينياً عن طريق تحفيز الخلايا لديها لإنتاج الطاقة عن طريق عملية تدعى (mitochondria)، وقد تم دفع هذه الفئران لممارسة الرياضة لمدة 45 دقيقة ثلاث مرات أسبوعياً، وبعد خمسة أشهر ظهر أن هذه الفئران بقيت قوية ونشطة بينما كانت النتائج على الفئران الخاملة سيئة حيث تغير فروها وضعف نشاطها كما ظهر علامات التلف على بعض خلاياها العضلية.

النتيجة المفاجئة أيضاً أن الفئران التي تعرضت لعملية تحفيز إنتاج الطاقة تعززت لديها الحماية من المشاكل التي تحصل خلال الشباب مما عزز الآمال في تطبيق هذه العملية على البشر وتحفيز الناس للقيام بهذه الخطوة.







Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.