العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
عمرو شعبان


البرتقال .. كنز الشتاء الحقيقي
البرتقال .. كنز الشتاء الحقيقي

تُعتبر الحمضيات من الفواكة التي يجب على الجميع الإكثار من تناولها خلال فصل الشتاء، وخاصة فاكهة البرتقال ، وذلك لغناها واحتوائها على نسبة عالية من الكربوهيدرات والألياف، إضافة إلى ما تحتويه من الكثير من انواع الفيتامينات و التي من أهمها فيتامين C الأمر الذي يجعله في مقدمه الأغذية الوقائية و العلاجية ضد الزكام والأنفلونزا، و السكتات الدماغية وامراض السرطان وذلك لإحتوائها على أقوى مضادات الأكسدة التي تخلص الجسم من الشحوم والجزيئات الضارة المؤذية للخلايا والأنسجة.
كما أن فاكهة البرتقال تحتوي على فيتامين A , B1, B2 و الكثير من الأملاح كالفسفور و البوتاسيوم و الحديد والكالسيوم، الأمر الذي يجعل منه كنزاً غذائياً حقيقياً في فصل الشتاء، وسبباً بالوقاية من الكثير من الأمراض.

العلوم الطبية الحديثة أكدت على أن تناول البرتقال بشكلٍ مُستمر يعمل على تقوية الكبد وتنشيط الدورة الدموية في القلب، ويُحفز الجسم على امتصاص الحديد بشكل أسرع مما يؤدي إلى رفع معدل مستوى الحديد في الدم .
ومن فوائد البرتقال كذلك أنه يعمل على فتح الشهية، لذا يُنصح بتناوله حبة منه قبل الطعام، ولا ننسى فائدته في علاج أمراض الصدر و السعال، وسوء الهضم وأمراض القلب والضغط كونه لا يحتوي على المواد الدهنية والكولسترول.






Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.