العودة   منتديات الدولى > المنتديات الترفيهية > غرائب وعجائب وكاريكاتير

غرائب وعجائب وكاريكاتير مواضيع غريبة وعجيبة وصور غير طبيعية مذهلة وغير متعارف عليها وصور أحدث الكاريكاتيرات الساخرة


1 
مجدى سالم


أغرب وأندر الحيوانات والأسماك

أغرب وأندر الحيوانات والأسماك

العنكبوت الطاووس
من أغرب أنواع العنكبوت ذات ألوان غريبة جداً و يشبه الطاووس فى جناحه،
و يستعرض ألوانه المثيرة و الجميلة فى موسم التزواج، و هذا العنكبوت يعد من أصغر أنواع العناكب و أجملها حول العالم.


أغرب وأندر الحيوانات والأسماك

من اغرب واجمل الجسور الموجوده حول العالم هو الجسر الوجود فى النمسا الذى ينم على عبقرية معمارية وهندسية ويتميز هذا الجسر بوجود جزء منه تحت الماء لعبور السفن والعبارات فوقة وهو يربط النمسا بالدنمارك وذلك يحل مشكلة الجسور الموجوده فوق الماء .


أغرب وأندر الحيوانات والأسماك


اندر واجمل انواع الكلاب
Komondor dog
الموطن الاصلى لهذا النوع هو المجر ويتمز هذا النوع من الكلاب بغزاره فروته ولونها الابيض وقد تم اكتشاف هذا النوع لاول مره فى المجر عام 1544 وكان يستخدم لحراسه الماشيه والممتلكات لكبر حجمه والا يتم حمايه هذا النوع من الكلاب من خطر الانقراض


أغرب وأندر الحيوانات والأسماك

Goblin Shark
من اغرب انواع القرش يسمى بعفريت الشبح وكما ترون فاسمه لا يقل غــرابة عن شــكلة .. فـ يعرف بـ “عفريت القرش”!
يعيش تحت آلاف الكيلو مترات من سطح ماء المحيطات , يتميز بجلده شـبه الشفاف الذي يعطيه لـوناً وردياً , ويعتقد ان هذا النتؤ في الجزء العلوي من رؤوسهم يعمل كـرادار للتعرف على فريستة نظراً للظلمة الشديدة في هذا العمق المخيف .


أغرب وأندر الحيوانات والأسماك


سمكة الخفاش ذات الشفاه الحمراء
من غرائب اعماق البحار
قد يكون اسمها غريباً بعض الشيء لكنه لن يكون بغرابة شكلها:
فهل تتصوروا أنكم تنظرون الآن إلى صورة “سمكة”؟!!
إنها سمكة الخفاش ذات الشفاه الحمراء Red-lipped batfish، وهي من الأسماك العجيبة التي تم اكتشافها قرب جزر جلاباجوس التي تقع قبالة سواحل الإكوادور في أمريكا الجنوبية.
يصل طول سمكة الخفاش ذات الشفاه الحمراء إلى 40 سم ، وتتغذى تلك السمكة الغريبة على الأسماك الأصغر منها من خلال دفن نفسها في رمال قاع البحر، وما أن يقترب سرب من الأسماك ويمر فوقها حتى تندفع كالصاروخ لتأكل أكبر كمية ممكنة من هذه الأسماك الصغيرة، ولذا فسمكة الخفاش ذات الشفاه الحمراء من الأسماك المشهورة بسلوكها العدواني.
أما عن سبب التسمية فيعود إلى جسمها المسطح وزعانفها التي تبدو أقرب للأجنحة والأقدام، ما جعل شكلها يبدو أقرب لخفاش منه لسمكة


أغرب وأندر الحيوانات والأسماك


Megamouth Shark
اندر انواع القروش على كوكب الارض
يصـل طول هذا القرش الي 18 قدم ( 5.4 متر) و وزنة قد يصل احياناً الى 2.5 طن , يعيش في الاعماق البعيدة جداً وقد تم اكتشافة مؤخراً في العام 1976 وهو احد اندر انواع القرش على ظهر كـوكبنا الذي لا نعرف الكثير عنة , فحتى عـام ( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 ) تم حصر عددة الى 47 فرد فقط !! , يميل لونة الى البني او الاسود الداكن مع وجود ذيل طويل يمكنة من السباح بمهارة .



أغرب وأندر الحيوانات والأسماك


أبو كعب اشجع الحيوانات واغربها على وجه الارض
هو حيوان أفريقى قوى للغاية وشجاع جداً اسمه غريراء العسل، وهذا بسبب حبه الشديد للعسل. ينتمى إلى فصيلة العرسيات أو ابن عرس ومن أسمائه أيضا أبو كعب، ووفقاً لموسوعة جينس هو الحيوان الأشجع على كوكب الأرض.
أبو كعب من آكلى اللحوم، حيث يأكل أى حيوان أو طائر دون حجمه! ما جذب إهتمامى لهذا الحيوان هو أنه يهوى أكل عسل النحل البرى الأفريقى وهو نحل مميت جداً، حيث أن لسعاته سامة، وأن للإنسان نصيب كبير فى ضحاياه .. أما غريراء العسل بطلنا فحباه الله بجسد يستطيع مقاومة تلك اللدغات بل أنه يأخذ وقته فى الإستمتاع بالعسل وسط تلك لدغات النحل القاتلة!


أغرب وأندر الحيوانات والأسماك

العنكبوت البرازيلى الجوال The Brazilian wandering spider
ذلك هو العنكبوت الذى ظهر عام ( 2012 )( 2012 )( 2012 )( 2012 ) فى موسوعة جينيس للارقام القياسية على أنه الاكثر شعبية فى خطورة سمه ومسئوليته عن معظم الوفيات البشرية .
خطورته تكمن فى مفاجأتها لضحيتها لأنها تختفى خلال النهار فى المناطق المكتظة بالسكان سواء داخل المنازل , الملابس , الأحذية والسيارات.
مللى جرام فقط من هذا السم تكفى لقتل فأر صغير . كما أن المعروف عنها أنها أشد خطرا على الحالة الجسدية للإنسان


أغرب وأندر الحيوانات والأسماك


kiwa hirsuta حيوان جديد تم اكتشافة
اكتشف علماء الحياة البحرية نوعا جديدا من الحيوانات القشرية الذي يشبه الكركند ولديه فراء ناعم ويعتبر kiwa hirsuta مختلفا كثيرا عن سائر المخلوقات لدرجة ان العلماء اختلقوا اسما جديدا له .
وقد عثر فريق يقوده علماء امريكيون على المخلوق في اعماق المحيط قرب جزيرة ايستر على عمق 2300م


أغرب وأندر الحيوانات والأسماك


من عجائب المحيطات السمكة ذو الرأس الشفاف
سمكة ماكروباينا Macropinna و تدعى باريلآي Barrel eye أحد أنواع الأسماك التي تعيش في أعماق المحيط، فمن آحد الأمور الملفتة للنظر هو امتلاك هذه السمكة لرأس شفاف حيث تستطيع رؤية ما بداخل رأسها من الخارج و أيضا سترى عينيها، ليست تلك الفتحتين فوق الفم و انما هما في داخل
رأسها



أغرب وأندر الحيوانات والأسماك
عنكبوت قطرة الندى:
Dew Drop Spider
له من اسمه نصيب سمي بهذه الاسم لشكل بطنه الغريب الذي يشبه قطرة الندى، وهو من عائلة Theridiidae التي تعيش في جميع أنحاء العالم.
هذا النوع من العناكب التي تتغذى على غذاء العناكب الأخرى، ورغم ذلك تكون أحياناً على علاقة تبادل في الغذاء الذي عادةً ما يكون الحشرات الصغيرة جداً.
تكون أحياناً هذه العناكب ذات لون أسود مع بطن فضي، ويبلغ طولها من 4 إلى 5،3 ملم ويمكن أن يصل طولها إلى 12 ملم.
فسبحان الله


أغرب وأندر الحيوانات والأسماك

بحيرة الدموع في سويسرا
بحيرة صغيرة جدا في أحد الوديان لكنها ذات لون ساحر كذلك لها قصة أسطورية نوعا ما .
تقع البحيرة الزرقاء او بحيرة الدموع في قرية Mitholz على بعد 211كم من جنيف ..
قصة البحيرة وسبب التسمية :
تحكي الأساطير القديمة أن في هذه المنطقة عاش بها زوجان عشيقان يحبان بعضهما حبا جامحا
بنيا منزلا صغيرا بين الأشجار الجميلة وعلى ضفاف بحيرة صغيرة
وفي يوم من الأيام إستيقظت الزوجة لتجد زوجها النائم بجوارها قد فارق الحياة...
ذهلت وفزعت ولم تصدق ما حصل وراحت تكسر كل شيء أمامها المنزل الأشجار .....لم يبقى شيء
وراحت تبكي وتبكي ولم تتوقف عن البكاء والدموع تنهمر كالمطر وتنزلق لتستقر في البحيرة
وهكذا تحول لون البحيرة للأزرق من كثر ما ذرفت عيناها من دموع.......ويوجد هناك تمثال للزوجه بداخل البحيره



أغرب وأندر الحيوانات والأسماك


اغرب برج فى العالم :برج في اوساكا، اليابان
يقع هذا البرج الغريب في ثاني المدن اليابانية، اوساكا، هندسة مدنية للطرقات ترقى على ما قبلها، جسر الطريق السريع يمر في مبنى مأهول ، فيه الكثير من المكاتب، ويعتبر في اكثر المناطق ازدحاما، وكثافة. انه واحد من المباني الرائعة، الكثيرة في بلاد التطور والتكنولوجيا، اليابان، وصلت العبقرية في التصميم والهندسة في تلك البلاد الى حدود يصعب على المرء تصورها. ولا يسعنا الا ان نرفع قبعتنا احتراما لهذه العبقرية.
لقد استغرق التفاوض بين ادراة الطرقات في اوساكا وملاكي المباني في وسط المدينة، مدة خمس سنوات على انشاء طريق سريع داخل المدينة، يسهل الدخول الى وسطها للقادمين من خارجها، وذلك دعما لاقتصاديات المدينة وتجارها، واخيرا تم التوافق على اقامة جسر للطريق السريع يمر في برج وسط المدينة.
وبعد التوافق، تقرر ان يمر الطريق داخل مبنى، على ان يخسر هذا المبنى الطابق الخامس والسادس والسابع، ويمر المصعد في هذه الطوابق دون توقف، ويقتصر استعمال هذه الطوابق على مرور السلالم، وغرف صغيرة للتخزين.
قد خضع هذا المعبر لعدة عمليات تجديد لبنيته للتأكد من سلامته، وهو اول مبنى يمر عبره نظام الطرق ثلاثي الابعاد، وقد عُدل جزء من اسلوب الطريق وطريقة البناء القياسية في اواخر العام 1998.
اصبح لهذا المبنى شهرته الواسعة، واصبح يطلق عليه تسمية مدخل البرج، والغريب فيه اضافة لمرور الطريق السريع عبره، وجود مهبط للطائرات على سطحه.
ان الحاجة ام الاختراع والابداع، وان الدراسة الشاملة والمعمقة لكل المشاكل التي تعترض النمو والتطور الذي يحاكي حاجات العصر، لا بد ان تأتي بنتيجة ايجابية، تكون على مستوى حاجات البشر


أغرب وأندر الحيوانات والأسماك

هناك مكان على وجه الأرض تضيء فيه السماء لما يقارب 160 ليلة في السنة و10 ساعات في اليوم و280 مرة في الساعة
تلك الأضواء تظهر بشكل دائم عند مصب نهر كاتاتومبا Catatumbo فوق بحيرة ماراكيبو Maracaibo في فنزويلا وبشكل مستمر، ولا يوجد أي مكان في العالم تحدث فيه مثل هذه الظاهرة، هناك ظواهر أخرى مشابهة في كولومبيا وأندونيسيا واوغنده ولكنها لا تستمر طوال الليل.
تعود ظهور هذه الظاهرة لسنين عديدة تقدّر على الأقل ببداية أيام الاستعمار الاوروبي.
العالم الفنزويلي إريك Erik Quiroga المتخصص في البيئة، درس الظاهرة لسنين عديدة.
ما يحدث أنّ تجمع المياه العذبة عند مصبّات النهرين كاتاتومبا Catatumbo ونهر برافو Bravo في مساحة كبيرة من الأراضي الرطبة المكشوفة لأشعة الشمس يؤدي إلى تبخر كميات كبيرة من هذه المياه الحلوة.
ففي الوقت نفسه الرياح التجارية القادمة من الشمال تضرب سلسلة جبال صغيرة على الحدود بين كولومبيا وفنزويلا، مما يؤدي إلى إعادة جزء من الرياح فيتم محاصرتها، مما يدفعها للأعلى وهي محمّلة بالبخار إلى ارتفاع 7 كم، حيث تتشكل جزيئات الثلج الكبيرة التي تسبب العاصفة الكهربائية.
تحتوي البحيرات على غاز الميثان والذي يتبخر أيضاً ويصبح متأيّن على ذلك الإرتفاع، مما يساعد على إطالة مدة العاصفة.
لا تحدث العاصفة إلاّ ليلاً، وذلك بسبب أشعة الشمس الفوق بنفسجية التي تكسر غاز الميثان أثناء النهار، وما أن تغيب الشمس حتى تبدأ العاصفة وتستمر بشكل متواصل، وتتوقف مرة واحدة وذلك قبل منتصف الليل ولمدة 30 دقيقة، ثم تعود مرة أخرى وتستمر إلى طلوع الفجر.
تنشأ هذه الومضات من كتلة من الغيوم العاصفة مما يؤدي الى حدوث قوس من الفولتات يصل ارتفاعه إلى أكثر من 5 كيلو متر.
والعاصفة من القوة بحيث أن 15 دقيقة من الفولتات الكهربائية خلال الذروة كافية لإضاءة جميع المصابيح الخفيفة في أمريكا الجنوبية لمدة ثانية واحدة.
فمنذ بداية هذا العام إختفت الظاهرة بشكل غريب، ولم يعد يرى أي ومضات.
يرجح سبب ذلك إلى التغيير المناخي الكبير الحاصل للكرة الأرضية.
لقد اختفت الظاهرة سابقاً ولمدة ثلاث أسابيع، وذلك عام 1906 بعد أن ضرب زلزال بقوة 8.8 ريختر قبالة سواحل الأكوادور والذي أدى بدوره الى حدوث تسونامي في كولومبيا.



أغرب وأندر الحيوانات والأسماك


نعتاددائماً على رؤية الامواج في البحار والمحيطات , لكن ان تراها على الصخور فهذا هو الامر الغريب والنادر ايضا , هذا ماستراه عند ذهابك إلى غرب استراليا حيث ستشاهد ما يسمى بموجة الصخرة . اكثر من 140 الف سائح يزورون هذه المنطقة سنوياً لرؤية إحدى عجائب الكون والتي يعود تشكلها إلى قبل اكثر من 60 مليون سنة كما قال العلماء ,,,
هناك اسباب عديدة ذكرها العلماء لهذه الظاهره الغريبة . لكنها بالتأكيد إحدى الصور الرائعة على هذه الارض
كهف سراج الليل Waitomo Glowworm Cave
يحمل هذا الكهف اسم “سراج الليل” ويقع في جبال التمبورين في نيوزيلندا، ويتميز بوجود آلاف الديدان المضيئة من نوع Arachnocampa luminosa .
ولهذا الضوء وهذه الديدان قصة عجيبة وطريفة، لأن هذا الضوء الساحر هو وسيلة القتل! حيث تطير الأنثى لوضع البيض على سقف الكهف المظلم، وبمجرد فقس البيض فان اليرقات الفاقسة تتعلق لأسفل بواسطة خيط لاصق ينتج ضوءاً واضحاً في الظلام.
يقوم هذا الضوء بجذب حشرات من أنواع أخرى، لتدخل إلى داخل الخيط اللاصق فيتم افتراسها بواسطة يرقات الدودة المضيئة!!!
لا تنجذب إلى الضوء فليس كل يلمع ذهباً

أغرب وأندر الحيوانات والأسماك



لا تفتح التابوت ، فسيذبح الموت بجناحيه كل من يجرؤ على إزعاجنا
هذه الكلمات ما وجدها عالم الاثار( هاورد كارتر ) مع زميله اللورد ( كارنافون )في مقبرة الفرعون ( توت عنخ آمون )الشهيرة عند اكتشافها عام 1922م بعد كفاح مرير استمر لستة أعوام..وعلى الرغم مما تحمله العبارة من تهديد صريح بالموت لمن ينبش في قبور الفراعنة..إلا أن أحدا من علماء الآثار لم يعرها أي اهتمام على الإطلاق..فلا يوجد في زمننا الحالي من يؤمن بمعتقدات الفراعنة الوثنية القديمة التي مضى عليها أكثر من أربعة آلاف عام..ولأن اكتشاف تلك المقبرة الفرعونية ( وهذا هو الأهم ) كان ومازال أحد أهم اكتشافات القرن العشرين وحديث الساعة في ذلك الوقت..فقد كانت المقبرة هائلة الحجم وفي منتهى الفخامة وكانت أقرب إلى السرداب من كونها مقبرة عادية..تماثيل كبيرة الحجم لحيوانات مختلفة مصنوعة من الذهب الخالص ومرصعة بالجواهر والأحجار الكريمة..كمية ضخمة جدا من قطع الذهب الشبيهة بالسبائك موجودة في كل مكان بالمقبرة التي قدر العلماء عمرها بأكثر من ثلاثة آلاف عام..بل إن جسد الفرعون نفسه كان مكفنا بقماش فاخر جدا مرصع بالجواهر.
باختصار كانت تحوي هذه المقبرة كنوزا لا حصر لها ولا تقدر بثمن..وقد كان العالم ( هاورد كارتر ) صاحب هذا الاكتشاف واللورد ( كارنافون ) ممول حملة الكشف عن الآثار يشعران بكل الفخر بعد أن سطع اسميهما في سماء الشهرة بسبب هذا الإنجاز الكبير.
كل شيء كان يسير في أفضل صورة..ولكن ما حدث بعد ذلك كان أمرا غريبا تحول مع مرور الوقت إلى ظاهرة خارقة للطبيعة وواحدة من الأمور الغامضة التي أثارت الكثير من الجدل والتي لم يجد العلم تفسيرا لها إلى يومنا هذا..ففي يوم الاحتفال الرسمي بافتتاح المقبرة..أصيب اللورد ( كارنافون ) بحمى غامضة لم يجد لها أحد من الأطباء تفسيرا..وفي منتصف الليل تماما توفي اللورد في القاهرة..والأغرب من ذلك أن التيار الكهربائي قد انقطع في القاهرة دون أي سبب واضح في نفس لحظة الوفاة..وبعد ذلك توالت المصائب وبدأ الموت يحصد الغالبية العظمى..إن لم نقل جميع الذين دنسوا المقبرة أو شاركوا في الاحتفال..وكأن التهديد بالموت الذي وجد في المقبرة كان صادقا.
ومعظم حالات الوفاة كانت بسبب تلك الحمى الغامضة مع هذيان ورجفة تؤدي إلى الوفاة..بل إن الأمر كان يتعد الإصابة بالحمى في الكثير من الأحيان..فقد توفي سكرتير ( هاورد كارتر ) دون أي سبب على الإطلاق..ومن ثم انتحر والده حزنا عليه..وفي أثناء تشييع جنازة السكرتير داس الحصان الذي كان يجر عربة التابوت طفلا صغيرا فقتله..وأصيب الكثيرون من الذين ساهموا بشكل أو بآخر في اكتشاف المقبرة بالجنون وبعضهم انتحر دون أي سبب يذكر..الأمر الذي حير علماء الآثار الذين وجدوا أنفسهم أمام لغز لا يوجد له أي تفسير..لغز أطلقوا عليه اسم ( لعنة الفراعنة ).
وبعد أربع سنوات من تلك الحوادث توفي عالم الآثار ( والتر إيمري ) دون سبب أمام عيني مساعده في نفس الليلة التي اكتشف فيها أحد القبور الفرعونية..وهناك الطبيب ( بلهارس ) مكتشف دودة ( البلهارسيا ) الذي توفي بعد يومين من زيارته لآثار الفراعنة الموجودة في الأقصر..والحديث عن أسطورة لعنة الفراعنة لا ينتهي ويحتاج إلى مجلدات كاملة لذكر جميع حالات الوفاة الغامضة وكتابة التقارير الكاملة بشأنها..وفي أغلب الأحيان يكون الضحايا علماء أو شخصيات لها مكانة في المجتمع..الأمر الذي لا يدع مجالات واسعا لقوانين الصدفة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.