العودة   منتديات الدولى > المنتديات الترفيهية > غرائب وعجائب وكاريكاتير

غرائب وعجائب وكاريكاتير مواضيع غريبة وعجيبة وصور غير طبيعية مذهلة وغير متعارف عليها وصور أحدث الكاريكاتيرات الساخرة


1 
مجدى سالم


أخطر 10 قطارات في العالم


أخطر 10 قطارات في العالم


يعد القطار من وسائل النقل الكلاسيكية في العالم، وبينما كان القطار الأول يعمل بقوة البخار فإن القطارات الحديثة أصبحت تعمل بالوقود أو الكهرباء وتصل إلى سرعات عالية للغاية، لكن تظل بعض رحلات القطار ممتعة خاصة تلك التي تشق الغابات الرائعة أو المسطحات الخضراء، بينما البعض الآخر يمكن أن يكون تجربة مرعبة للغاية، وإليك بعض رحلات القطار التي ربما لا يريد أصحاب القلوب الضعيفة تجربتها.

أخطر 10 قطارات في العالم
Mountain Railways



وهو خط للسكك الحديدية أسسه البريطانيون وقت احتلال الهند، ومازالت القضبان الحديدية المستعملة حتى الآن هي تلك التي وضعها البريطانيون منذ تأسيس الخط، ويمر القطار وسط جبال الهيمالايا، لكن بخلاف الطبيعة الوعرة التي يمر من خلالها فإنه قطار بطيء وممل ومزدحم للغاية.

أخطر 10 قطارات في العالم

تم بناء خط White Pass and Yukon Route عام 1898 في ولاية ألاسكا الأميركية، وهو أحد أهم المعالم السياحية للولاية، ويمتد الخط بطول عشرين ميلاً بعرض الولاية الأميركية الشمالية، ويمر من فوق أحد أخطر الجسور ويدعى جسر الكابتن ويليام موور الذي تم بناؤه بعد عشر سنوات من بناء خط السكة الحديدية، وقد استخدم الجسر لكي يتجاوز أحد الفوالق الأرضية التي نشأت نتيجة زلزال.

أخطر 10 قطارات في العالم

تم تأسيس خط Kurunda Science Railway في عام 1891 في أستراليا، ويمر من خلال مجموعة كبيرة من الغابات والأنفاق الحجرية الخطيرة.

أخطر 10 قطارات في العالم
يعد الشعب الكمبودي أكثر الشعوب التي تعمل بجد واجتهاد وإبداع في نفس الوقت، وقد تم مد تلك الخطوط الحديدية الصغيرة لكي تصل المناطق النائية من كمبوديا ببعضها البعض، ويتم استخدام عربات صغيرة على خط Bamboo Trains بدلاً من القطارات الضخمة يعمل كل منها بمحرك صغير.

أخطر 10 قطارات في العالم

وهناك قصة خلف بناء خط The Death Railway ، حيث مات أثناء تأسيسه نحو 100 ألف عامل، ويسير الخط مسافة 258 ميلاً ليصل بين بانكوك وميانمار ماراً فوق عدد كبير من الجسور الخشبية.

أخطر 10 قطارات في العالم


تجربة ركوب قطار Georgetown Loop Railroad تشبه تجربة الطيران، فرغم طوله الصغير نسبياً الذي يبلغ نحو 4.5 ميل، فإنه يسير على ارتفاع 600 قدم من الأرض ليتجاوز الطبيعة الجبلية الصعبة لجبال روكي.

أخطر 10 قطارات في العالم

ويسير قطار Argo Gede Train الموجود في إندونيسيا وسط مساحات خضراء وقرى بسيطة وجبال رائعة، وقد انحرف القطار عن القضبان عام 2002 لكن لم تقع إصابات أو ضحايا بين صفوف الركاب.

أخطر 10 قطارات في العالم

وتسير القضبان الحديدية لخط West Highland Line على ارتفاع ثلاثين متراً من الأرض، وهو من المعالم السياحية في اسكتلندا.

أخطر 10 قطارات في العالم

يعتبر Nariz Del Diablo من خطوط السكك الحديدية الشهيرة في الإكوادور، هذه المرة لا تكمن الخطورة في القطار فحسب بل في مكان تواجد الركاب، إذا يسمح للركاب بالتواجد فوق القطار أثناء سيره للاستمتاع بالرحلة.

أخطر 10 قطارات في العالم

يعد Trem a Las Nubes أحد أشهر القطارات في أميركا الجنوبية ويوجد في الأرجنتين، وقد اكتمل بناؤه في عام 1932، وتسير القضبان مسافة نحو 270 ميلاً والتي يقطعها القطار في نحو 16 ساعة، ويمر من خلال 21 نفقاً و29 جسراً، وهو ثالث أعلى القطارات في العالم.

أخطر 10 قطارات في العالم





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.