العودة   منتديات الدولى > الأسرة والمجتمع > قسم المطبخ والأكلات

قسم المطبخ والأكلات منتدى خاص بمواضيع تعليم الطبخ والأكلات، أحدث الطرق العصرية فى الطبخ، وصفات أكلات وحلويات ومشروبات جديدة


1 
مهره


كربونات الخبز و كربونات الصودا عنصران اساسيان في اعداد المعجنات و الحلويات، فهي تشكل عامل رفع لإعطاء النسيج الخفيف الهش للمخبوزات، ولكن كيف نتأكد من فعالية الكربونات للخبز؟
كيف نتأكد من فعالية الكربونات للخبز؟
من المهم ابقاء هذه المواد محفوظة بطريقه صحيحة للحفاظ على المواد الفعالة فيها و يمكن ان تمتد صلاحية الكربونات لمدة سنة او اكثر اذا تم حفظها في مكان جاف قليل الرطوبة في علب محكمة الإغلاق، ولأن الرطوبة العالية تقلل من فاعلية الكربونات بشكل كبير، فمن الجيد اختبار فعاليتها من حين لاخر لضمان نجاح وصفاتكم المفضله.
تتفاعل كربونات الخبز مع الحرارة و السوائل ، لذلك يمكن اختبار صلاحيتها بإضافة معلقة منها إلى كوب من الماء الساخن ، اذا تفاعل المسحوق بشكل سريع وظهرت فقاعات كثيرة فمسحوق الخبز جيد للاستخدام .

كيف نتأكد من فعالية الكربونات للخبز؟
أما كربونات الصودا فتتفاعل مع الأحماض ، إضافة كمية قليلة من مسحوق الصودا الى خل الطعام أو عصير الليمون يحدث تفاعل و ظهور فقاعات اذا كانت المادة ما زالت فعالة و جيدة للخبز ،أما اذا لم يحدث التفاعل او حدث بشكل بطيء فمن الأفضل عدم استخدامها في إعداد المخبوزات.
كيف نتأكد من فعالية الكربونات للخبز؟
يمكن استخدام كربونات الصودا منتهية الصلاحية بوضع العلبة مفتوحة في الثلاجة لامتصاص الروائح غير المرغوبة .



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.