العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
مهره


منشأ هذه الفاكهه الأصلي هو اليابان، ولها أكثر من مسمى منها الكاكا، القاقا، والخرما، وأطلق عليها اليونانيون القدماء إسم فاكهة الآلهه. تكون ثمرة الكاكي برتقالية اللون أو مائلة للحُمرة وتنمو على شجرة تشبه شجرة الخوخ. وموسم هذه الفاكهه يكون في فصل الخريف.
فوائد فاكهة الكاكي
عادةً عند تناول هذه الفاكهه نشعر بإنقباض في اللسان وذلك لاحتوائها على مادة التانين ولتجنب هذا يُنصح بتناول الثمرة بعد أن تنضج جيداً وتصبح طرية ومن الأفضل تقشيرها. ولإنضاجها يتم حفظ الثمار في أكياس بلاستيكية مع وضع بعض ثمار الموز أو التفاح معها، وتترك الأكياس بدرجة حرارة الغرفة لعدة أيام حتى تنضج.
فوائد فاكهة الكاكي:
تزودنا ثمرة الكاكي بحوالي نصف احتياجنا من الفيتامين أ، وتزودنا بنسبة 21% من الفيتامين ج ، وكمية جيدة من المنغنيز. تعتبر الكاكي مفيدة لتقوية الغشاء المخاطي والجلد، وتحمي من سرطان الرئة والفم. كما تعتبر الكاكي مصدر غني بالألياف، وتحتوي نسبة جيدة من فيتامين ب المركب، والنحاس الضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء ،والفوسفور والبوتاسيوم.
كما تحتوي هذه الثمار على عدد كبير من أنواع الفلافنويد ومضادات الأكسدة، وبذلك تساعد الجسم في مقاومة الإلتهابات وتمنع النزيف في الأوعية الدموية الصغيرة. ومن أهم مضادات الأكسدة الموجودة في الكاكي البيتا كاروتين واللايكوبين. وتعتبر الكاكي قليلة السعرات الحرارية والدهون، لكنها تحتوي نسبة عالية من الفركتوز لذلك يجب تناولها باعتدال.
تشير دراسة أُجريت حديثاً بأن الكاكي واحدة من الأطعمة القليلة التي تساعد على قتل الخلايا السرطانية في الثدي مع عدم تضرر الخلايا السليمة، ويعود ذلك لاحتوائها عى الفيستين fisetin وهو أحد انواع الفلافينويد. ويساعد الفيستين أيضا على القضاء على الخلايا السرطانيه في القولون والبروستات.



2 
بسومه


يسعدنى ويشرفنى المرور والرد على مواضيعك مهره


لكِ طابع مميز في الاختيار

لكِ منى أجمل باقة

الشكر والإحترام والتقدير




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.