العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
مهره


[h=1]تحذير من سرطان الجلد[/h]






يلجأ العديد من الأشخاص خصوصاً السيدات للحصول على اللون البرونزي ولو على حساب صحتهم ، ولهذا فقد تلجأ المرأة الى استعمال بعض الأجهزة التي تعرف بحمامات البرونزاج المنزلية ، أو حمام الشمس الصناعي الذي يتوفر أيضاً في صالونات التجميل.
وقد حذرت إدارة الغذاء والدواء الأميركية من مخاطر مثل هذه الأجهزة التي تؤدي لحدوث سرطان الجلد الذي يعد من أكثر أنواع السرطان شيوعًا في العالم.

ويعد التعرض لأشعة الشمس في منتصف النهار أحد الأسباب التي تتسبب في سرطان الجلد، لذلك ينصح الخبراء بارتداء الملابس المناسبة والنظارات الشمسية، وتغطية الرأس ، و ينصح باستعمال الزيوت والمستحضرات الواقية من أشعة الشمس المؤذية وعدم التعرض لاشعة الشمس حينما تكون عمودية على الأرض خصوصا في فترة ما بعد الظهر الى فترة العصر.
و من اعراض الاصابة بسرطان الجلد التغير في لون ومظهر الجلد حيث تظهر تغيرات على شكل وحمات أو شامات ، وقد تكون بلون أحمر او زهرية اللون شفافة أو لامعة .وقد تتغير في مساحتها او حجمها ، وقد تظهر على شكل تقرح أو كتلة جلدية مع قشرة تنزف بسهولة وأي تغير في شكل الجلد أو لونه ينبغي استشارة الطبيب المتخصص بالأمراض الجلدية من أجل التشخيص والتدخل المبكر.





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.