العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
مهره


[h=1][/h]



الأسيتامينوفين قد يؤذي الكبد







تعمل إدارة الغذاء والدواء الأميركية على تحقيق السلامة لأفراد المجتمع ، ولهذا فقد طلبت سحب ما يزيد عم 120 مستحضر دوائي يدخل دواء " الأسيتامينوفين " في تركيبها الدوائي ، والتي تزيد الجرعة الدوائية من " الأسيتامينوفين " على 325 ملغ ، وطلبت إدارة الغذاء والدواء الأميركية من الأطباء والصيادلة التوقف عن وصف أو بيع الأدوية التي تحتوي على على أكثر من 325 ملغ من " الأسيتامينوفين "، ويعود ذلك إلى أن هذا الدواء يؤدي بجرعاته الزائدة إلى أذية الكبد وقصور الكبد وقد يؤدي الى الوفاة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الدواء يعتبر من الادوية التي تصرف بدون وصفة طبية"OTC" لتسكين ألم العضلات والعظام والحمى و الأعراض المرافقة لأمراض البرد مثل السعال، و نزلات البرد،والإنفلونزا وغيرها.
ولتفادي هذه المخاطر ينصح بعدم تناول أي دواء إلا بعد استشارة الطبيب وعدم الاسراف في تناول الأدوية أو تناول جرعات زائدة منها كيلا تحدث المضاعفات التي لا ينفع الندم عليها.






Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.