العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
مهره




7وجبات تزودك بالطاقة


إن كنت تشعرين بالوجوع ولا ترغبين بتناول وجبات جاهزة أو وجبات تساهم في زيادة الوزن، اليك من سبع وجبات خفيفة، صحيّة، وعضوية تزوّدك بالطاقة الضرورية للقيام بمهامك اليومية وهي في الوقت نفسه خالية من السكر، المواد الدهنية، الغلوتين، ومشتقات الحليب.

1- القشدة المصنوعة من بذور الشيا Chia المعروفة باحتوائها على عدد كبير من البروتينات كالأوميغا 3، الكالسيوم، الألياف وغيرها، كما أنها مصدر مهم للطاقة والقدرة على تحمّل الضغوطات اليومية. للحصول على قشدة الشيا، أضيفي ثلاث ملاعق طعام من بذور الشيا إلى كوب من حليب اللوز غير المحلّى وحرّكيه جيّداً، ثم اتركيه جانباً لمدة 15دقيقة، خلال هذه المدّة يزيد حجم بذور الشيا وتصبح لزجة. يمكنك إضافة ثمار التوت أو برش جوز الهند لمزيد من الحيوية والنشاط.
2- عصير الخضار الطازجة، وهو عدا عن كونه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، على المغنيزيوم، والبوتاسيوم، ليس بحاجة للهضم كونه يدخل مباشرة إلى الدم ويعمل على زيادة نسبة الطاقة. لا تضيفي أيّ نوع من الفواكه أو السكر لعصير الخضار لأن ذلك يؤدي إلى تقلبات في ضغط الدم وبالتالي إلى تدني مستوى الطاقة في الجسم!
3- فستق العبيد غير المملّح، قطع جوز الهند المجففة وحبوب الشوكولا الطبيعية، التي تحتوي على السيلينيوم وتمدّ الجسم بالطاقة. أضيفي ملعقة من الشوكولا وملعقة من قطع جوز الهند إلى القليل من فستق العبيد وتناوليها كوجبة خفيفة.
4- إن بذور الكتان غني بالدهون والمواد الهلامية ويشكل علاجاً جيدا لكثير من المشاكل المعوية والصدرية، كما أنه يحتوي على الألياف والأوميغا 3 بالإضافة إلى نسبة متدنية من الأنسولين، مما يزوّدك بالطاقة. يمكنك إضافة ملعقة من بذور الكتان المطحونة إلى السلطات، والحليب، أو على طريقة الميلك شايك MilkShake: بعد تناول وجبة الغداء بساعة يفضل شرب ميلك شيك خاص مكون من ملعقة متوسطة من مسحوق الكتان، ملعقة متوسطة من زيت الكتان، كوب حليب قليل أو خالي الدسم، والفاكهة المفضلة كالفراولة مثلاً بالإضافة إلى بعض قطرات الفانيلا، يمنحك هذا المشروب الطاقة لإستكمال اليوم بالإضافة إلى الشعور بالشبع لمدة أطول.
5- الحمص الغني بالفيتامين ب والمغنيزيوم، وهما عاملان أساسيان لتوليد الطاقة في الجسم.
6- ورق النوري الياباني المعروف في استخدامه في أطابق السوشي، هو عبارة عن نبات بحري يحتوي على مادة الإيودين iodine التي تسهل عمل هرمون الغدة الدرقية التي تحول الأطعمة إلى طاقة. تناولي أوراق النوري المحمّصة كوجبة خفيفة بعد الغداء!
7- التين الغني بالحديد. من المعروف أن قلة نسبة الحديد في الجسم يعطي شعوراً بالتعب والإرهاق، تناولي التين الطازج مع القشرة أو أضيفي إليها القليل من خل البلساميك فيصبح لديك نوع مميّز من الحلوى الطبيعية، تمدّك بالطاقة اليومية.



2 
بسومه



وجدت هنا موضوع وطرح شيق
ورائع ومفيد
شكراً جزيلاً لك مهره.
وبالتوفيق الدائم.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.