العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
مهره


وجبة الغداء من المواد الكيميائية



ما هي وجبة الغداء لهذا اليوم؟ من المواد الكيميائية المخيفة، إلى العناصر الصادرة عن الحشرات، اعلمي ما هي المحتويات المخبأة في المأكولات والمشروبات التي تتناولينها أنت وأولادك:
1- المشروبات الغاذية تحتوي على عنصر كيميائي يُستخدم في صناعة البلاستيك المضاد للّهب.
2- المأكولات التي تتميّز باللون الأحمر كاللبن الزبادي المنكّه والجيلو، وغيرها تحتوي على مادة كيميائية تُعرف بالكارمينCarmine . هذه المادة موجودة في حشرة الدعسوقة الحمراء، لذا لا تتناولي هذا النوع من المأكولات حتى ولو كان مذكوراً على العلبة، أنها تحتوي على مواد طبيعية!
3- الزيوت كزيت دوار الشمس، زيت الزيتون وجميع الزيوت المعبأة صناعياً، تحتوي على مادة كيميائية قاتلة للأعشاب. لذا من المستحسن تناول زيت الزيتون الطبيعي والابتعاد عن الزيوت الأخرى!
4- الحلويات المنكّهة بطعم الفانيلا، كالبوظة والدوناتس وغيرها تحتوي على إفرازات حيوان القندس التي يخلّفها وراءه لترك علامة في المكان الذي وُجد فيه، والتي تفوه منها رائحة كرائحة الفانيلا. لذا تجنّبي هذا النوع من الحلويات وحاولي أن تعدّي حلويات منزلية معروفة المصدر!

5- المعكرونة على أنواعها، ملح الطعام، والشوربات المعبأة صناعياً، كلها تحتوي على مادة ديوكسيد السيليكون Silicon dioxide الموجودة في رمال البحر. إن ليس بإمكانك الاستغناء عن الملح والمعكرونة، حاولي تناولها باعتدال!
6- المايونيز، اللبن المقشود، والخطميّ أو marshmallow، وجيمع المأكولات التي تحمل اللون الأبيض تحتوي على تيتانيوم ديوكسيد titanium dioxide الموجود في الطلاء الأبيض. لذا خفّفي من تناول المأكولات البيضاء على أنواعها!
نتيجة لكل ما سبق، يمكننا القول أنه من الأفضل عدم تناول المأكوملات المعلّبة واستبدالها بالأطعمة الطبيعية المصنوعة في المنزل، خاصة وأن الدراسات أثبتت أن الإكثار من تناول تلك المأكولات، يؤدي إلى أمراض سرطانية وأمراض خطيرة أخرى كحساسية الجسم وغيرها.



[TABLE]
[TR]
[TD][/TD]
[/TR]
[/TABLE]


2 
بسومه


مهره..
حقاً تستحقي التقدير على هذا المجهود الرائع والكبير
موضوع مفيد
ننتظر منك المزيد من الابداع
أتمنى لك السعاده والتوفيق..



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.