العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
مهره




مفاتيح التوازن في الأطعمة السكرية



إن مفاتيح التوازن من ناحية الأطعمة التي تحتوي على السكر هي: المحافظة على المواد الطبيعية، واختيار المكونات المناسبة، لذا لا تحرمي نفسك!
1- استخدمي السكر الطبيعي: حافظي على كميّة معتدلة من السكر، ولا تتعدّي استهلاك أكثر من20 أو 25 غرام من السكر يومياً. قومي باختيار نوع السكر المناسب كالعسل، السكر الكامل، قصب السكر، والدبس، فهي تعطي طعماً حلواً مركزاً بإضافة كمية قليلة فقط، كما تحتوي على كمية من المعادن والمواد التي تعمل على حماية الجسم.
2- لا تحرمي نفسك: إن حرمان النفس من السكر يؤدي إلى زيادة الطلب عليه واستهلاكه بشكل أكبر، لذا لا تستثني الحلويات والأطعمة التي تحتوي على السكر من غذائك اليومي، وحاولي التفريق بين الإحساس بالجوع والرغبة. فلا ضرر من مربع من الشوكولا المرّ بعد وجبة الغداء!
3- خذي وقتك للتذوق: قللّي استخدام السكر في الحلويات المنزلية كي يبرز طعم الفانيلا، اللوز، والفواكه وقومي بتذقها على مهل لتستمتعي بطعمها المميّز. هذا تمرين مهم جداً مع الأطفال والمراهقين ليستمتعوا بالطعم وليس بالسكر الموجود في الحلويات.
4- اكتشفي الثمار العنبيّة: كالتوت البرّي، توت العلّيق الأحمر، التوت الأسود، الكشمش وغيرها التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة وعلى الفيتاميات، تحمي الجسم من الشيخوخة المبكرة. استهلكي التوت بكميات قليلة لكن بانتظام لتحصلي على نتائج فعالة.

5- تناولي الشوكولا: فهي تحتوي على المغنيزيوم، على مواد مضادة للأكسدة، وعلى مواد مضادة للاكتئاب. استهلكيها باعتدال لأن الإكثار من تناولها سيعرضك لتسارع نبضات القلب والأرق. لذا فالكمية لا يجب أن تتعدي أكثر من 20 إلى 25 غرام من الشوكولا الغني بالكاكاو (70%) يومياً وحاولي التنويع بالأصناف للاستفادة من المكونات الغذائية للكاكاو الموجودة في كل صنف.
6- كلي الحليب النباتي: لا تتخلي عن حليب البقر، لكن نوّعي في النكهات باستهلاك حليب الكينوا quinoa، حليب اللوز، حليب الأرز وغيرها من أنواع الحليب النباتي واستخدميها في صناعة الحليوات المنزلية كالكريب والكريمات وغيرها.
7- أضيفي الفواكه المجففة إلى الحلويات: كالمشمش، الزبيب، والخوخ تعزز النوعية الغذائية للحلويات المنزلية فهي تحتوي على الألياف، المعادن، والمواد المضادة للأكسدة. فلا تترددي بتناول قطعة صغيرة من الكاتو مع الفواكه المجففة بعد وجبة الفطور أو الغداء لأنها ذات فوائد متعددة للصحة!



2 
بسومه


مهره..............
يتجسد الابداع دائما في مواضيعك
عندما يكون لها هذا التميز
مجهود جدا رائع..
تحيتي لك
.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.