العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
مهره


نجد بعض الأشخاص فى فصل الشتاء يتعرضون لالتهابات فى الحلق، ويكون ذلك نتيجة الإصابة ببعض الميكروبات والفيروسات التى تتواجد فى الحنجرة عن طريق الهواء الذى نتنفسه.

ويقول الدكتور مصطفى عبد الحليم أستاذ الأنف والأذن والحنجرة، من الطبيعى أن تتواجد فى الحنجرة بعض الميكروبات التى يتم الحصول عليها من خلال الهواء الذى يتم تنفسه، ويكون التنفس من الفم هو أسهل طريقة لدخول الميكروبات إلى الحنجرة وعند ضعف المناعة تتسبب فى حدوث التهابات فى الحنجرة.

يوضح أن التهابات الحنجرة تكون عبارة عن التهاب فى الغشاء المبطن للحنجرة، ويصاب الشخص بالتهابات الحنجرة عندما تضعف مناعة الجسم، لأن فى هذه الحالة يتغلب الميكروب على الجسم، لكن فى حالة إذا كانت المناعة قوية تقاوم الفيروسات والميكروبات التى تتواجد فى الحنجرة.


يضيف أستاذ الأنف والأذن والحنجرة، أنه إذا كانت التهابات الحلق ناتجة عن وجود ميكروبات وفطريات يتم علاجها بالمضادات الحيوية، وإذا كانت الالتهابات نتيجة للفيروسات يتم العلاج عن طريق المسكنات وتناول مشروبات دافئة، لأنها تساعد على التخلص من الميكروبات، وتعمل على توسيع الأوردة والشرايين فى الحنجرة، مما يؤدى لتدفق الدم بكمية أكبر ويساعد على التئام الجروح فى الحلق.



3 
الفارس الابيض





اختي الغاليه

يتجسد الابداع دائما في
مواضيعك عندما يكون
لها هذا التميز مجهود جدا رائع..
تحياتي لك

فارس







Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.